بالأسماء.. المعارضة تعلن مقتل خمسة ضباط للأسد في درعا

حاجز السلوم بعد السيطرة عليه من قبل المعارضة السورية في حي المنشية (البنيان المرصوص)

camera iconحاجز السلوم بعد السيطرة عليه من قبل المعارضة السورية في حي المنشية (البنيان المرصوص)

tag icon ع ع ع

أعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، التي تقود معركة “الموت ولا المذلة” في حي المنشية بدرعا، مقتل 20 عنصرًا من قوات الأسد بينهم خمسة ضباط خلال المعارك في الحي.

وتعيش المنطقة هدوءًا حذرًا اليوم، بعد تقدم المعارضة خلال الأيام الماضية، وسيطرتها على أكثر من 70% من الحي، وفق مراسل عنب بلدي في درعا.

غرفة العمليات نشرت ظهر اليوم، الاثنين 10 نيسان، أسماء القتلى، وبينهم العقيد حسين جودت كسيح من دمشق، الملازم محمد عيسى بكور من درعا، والملازم جعفر علي وسوف من اللاذقية، إضافة إلى الملازم محمد جمال إبراهيم من مصياف، والملازم نمير بسام حسين من باب السباع في حمص.

ورصدت عنب بلدي أسماء كلٍ من كسيح وبكور ووسوف، على الصفحات الموالية للأسد، التي نعتهم تحت لقب “الشهيد البطل”، بينما لم تورد أسماء الملازمين الآخرين.

وتطابق أكثر من 12 اسمًا من التي نشرتها الغرفة، مع ما ورد على الصفحات الموالية للنظام.

تُشارك في المعركة فصائل من “الجيش الحر” و”هيئة تحرير الشام” و”حركة أحرار الشام”، إلى جانب فصائل محلية أخرى.

وتكمن أهمية حي المنشية بأنه يطل على أحياء درعا، ويعد أحد أبرز مراكز النظام العسكرية في المدينة.

المعارضة أعلنت قبل أيام السيطرة على كتلٍ وقطاعات جديدة، أبرزها كتلة فايز الأديب، وحواجز اللعبين والبنايات وسلوم ودراغا والسيرياتل، إضافة إلى قطاع السنفور.

وجاء التقدم الأخير عقب سيطرتها، الأربعاء الماضي، على 45 كتلة سكنية في المنشية، موضحة أن من ضمن المناطق التي تقدمت لها، نقاطًا عسكرية لقوات الأسد والميليشيات الأجنبية.

وكانت عنب بلدي تحققت في الأيام العشرة الأولى من المعركة، من مقتل 11 ضابطًا من قوات الأسد، بناء على معلومات متطابقة من مصادر معارضة وموالية.

وقتل العميد الركن في قوات الأسد، عصام طاهر خضور، وهو قائد “مجموعة المغاوير”، خلال المعارك في الحي، السبت الماضي،  وهو من قرية حيالين، التابعة لمنطقة مصياف في ريف حماة، ويُلقب بـ “أبو عمار”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة