× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اسطنبول تستضيف معرضًا لتوظيف اللاجئين السوريين

معرض "مهارات للتوظيف" في اسطنبول - 19 كانون الأول 2016 - (انترنت)

معرض "مهارات للتوظيف" في اسطنبول - 19 كانون الأول 2016 - (انترنت)

ع ع ع

تنطلق فعاليات معرض “مهارات للوظائف” في مدينة اسطنبول التركية، برعاية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبالشراكة مع الهيئة الطبية الدولية.

ومن المقرر افتتاح المعرض غدًا الأربعاء 12 نيسان، لدعم وتشجيع السوريين الباحثين عن فرص عمل أو الراغبين بالدراسة في الجامعات التركية، بحسب موقع “تركيا بالعربي”.

ويهدف المعرض إلى تعريف الشركات بمهارات ومواهب السوريين المقيمين في تركيا، وذلك لتسهيل إيجاد العمل المناسب لقدراتهم ومستوياتهم التعليمية.

كما يشمل ندوات تعريفية لتثقيف السوريين بطبيعة القوانين التركية الخاصة بالعمل والدراسة في تركيا.

عنب بلدي تحدثت إلى مؤسسة “رزق” للتأهيل المهني، إحدى المؤسسات المشاركة في المعرض، وأشارت مسؤولة خدمات التوظيف فيها، جمانة الدبيك، إلى أن المؤسسة شاركت في دعوة أرباب العمل، الباحثين عن موظفين، إلى المعرض.

جمانة أكدت أهمية هذه الفعالية في وضع “الرجل المناسب في المكان المناسب”، وقالت “معظم السوريين في اسطنبول يعملون في مهن لا تتوافق مع شهاداتهم الجامعية أو مهنهم السابقة، وقسم كبير منهم يعمل في ورش الخياطة والمصانع”.

ولفتت جمانة إلى أن أصحاب الشركات يعانون أيضًا في إيجاد الموظفين من ذوي الكفاءات، لذا “على الطرفين استغلال فرصة المعرض لتخطي المشكلات”.

وسبق أن شاركت مؤسسة “رزق” في معرض “مهارات”، الذي أقيم في كانون الأول الماضي بمدينة اسطنبول، وأشادت جمانة بالنجاح الذي حققه آنذاك، خاصة أن عدد من السوريين تمكنوا من إيجاد فرص عمل ومنح دراسية عقب المعرض، حسبما قالت.

تنطلق الفعاليات غدًا، في منطقة شيشلي باسطنبول من الساعة 11 وحتى 3 ظهرًا، بمشاركة ما يزيد عن 14 شركة عربية وتركية تستقبل السير الذاتية للباحثين عن فرص.

مقالات متعلقة

  1. مصور تركي يروي قصص اللاجئين السوريين
  2. BBC التركية: السوريون سيحصلون على إذن العمل قريبًا
  3. وزارة الصحة المؤقتة: تركيا تسمح للأطباء السوريين بالعمل قريبًا
  4. أشمل دراسة حول السوريين في تركيا.. نسب العمل والدخل والجنسية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة