× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

موسكو تُعلن مقتل عسكريين روسيين بعبوة ناسفة في سوريا

ع ع ع

قتل عسكريان روسيا وأصيب ثالث، إثر هجوم استهدفهما في سوريا، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية ظهر اليوم، الثلاثاء 11 نيسان.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن وزارة الدفاع، أن عسكريين روسيين قتلا إثر انفجار عبوة ناسفة، بينما يحاول الأطباء إنقاذ حياة العسكري الثالث.

ولم تذكر الوزارة أي تفاصيل حول المكان الذي تعرض فيه العسكريون للهجوم في سوريا، بينما رجحت مصادر لعنب بلدي أن تكون الحادثة جرت في ريف حمص.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت مقتل أربعة مستشارين عسكريين روس، شباط الماضي، جراء تفجير قنبلة بسيارة كانت تقلهم بالقرب من مطار “T4” في ريف حمص الشرقي.

وأكدت الوكالة الروسية أن “الجنود الروس كانوا برفقة فرقة عسكرية سورية عندما تعرضوا لإطلاق نار”.

ويشهد ريف حمص الشرقي مواجهات بين قوات الأسد المدعومة روسيًا، ومقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”، بينما أكدت مصادر إعلامية من ريف حمص، في حديثٍ سابق إلى عنب بلدي، أن “T4” يضم عسكريين روس، على مستوى الجنود والمستشارين، للإشراف على المعركة ضد التنظيم.

ومنذ أن دخلت روسيا الحرب في سوريا إلى جانب الأسد، 30 أيلول 2015، تلقت خسائر بشرية في صفوف مقاتليها، أبرزها كان في آب من العام الماضي، حين قتل أربعة ضباط روس بتحطم مروحية كانت تقلهم بريف إدلب.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يقتل 11 جنديًا روسيًا خلال أسبوع
  2. مقتل طيارين روسيين بتحطم طائرتهما في حمص
  3. روسيا تعلن مقتل جندي في سوريا وحصيلة القتلى ترتفع إلى 19
  4. روسيا تعلن مقتل أربعة مستشارين عسكريين في ريف حمص الشرقي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة