× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” توفّر خدمة المناهج والدورات المجانية للصحفيين

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” عن إطلاق خدمة “المناهج الدراسية المجانية” للصحفيين ووسائل الإعلام، لإرشادهم نحو الاستخدام الصحيح للمنصة الاجتماعية.

وبحسب ما ذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، الاثنين 10 نيسان، فإن الشركة تهدف من هذه الخدمة تعليم الصحفيين كيفية استخدام “فيس بوك” و”انستغرام” بأفضل شكل من أجل نشر الأخبار ومشاركتها.

وتأتي الخطوة تحت اسم “Facebook Journalism Project” وبالشراكة مع معهد “بوينتر” “Poynter Institute”.

ومن المقرر أن تتعاون “فيس بوك” مع المؤسسات الإخبارية لتطوير المنتجات المنشورة وتعليم الصحفيين طرق تزويد الناس بالمعلومات التي يحتاجونها في مواكبة “الإعلام الرقمي”.

وتتكون المناهج الجديدة من ثلاث دورات كل دورة مدتها أقل من عشر دقائق مع اختبار مدته 45 دقيقة في نهاية المنهاج الدراسي.

وكانت “فيس بوك” أعلنت في كانون الثاني اعتمادها مشروعًا صحفيًا لتعزيز الصحافة على موقعها وجعله منبرًا للناشرين لنشر الأخبار المفيدة وتجنب الأخبار “الزائفة”.

وسوف يعمل مشروع الصحافة على المنصة بثلاث طرق هي: التنمية التشاركية للمنتجات الإخبارية، وأدوات وتدريبات للصحفيين، وأدوات وتدريبات للمستخدمين.

وأعلنت “فيس بوك”، أمس، عن تجاوز عدد المؤسسات التي تنشر إعلاناتها عبر الموقع حاجز الخمسة ملايين مؤسسة، وهي في طور إحداث مشروع إعلاني شبيه بذلك الصحفي لاستقطاب المعلنين أيضًا.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تتيح البث المباشر عبر أجهزة الكمبيوتر الثابتة
  2. "فيس بوك" تطلق خدمة المساعدة في الكوارث
  3. فيس بوك تستحوذ على واتس أب
  4. "فيس بوك" تتيح لك فرصة عمل بما يتناسب مع معلوماتك

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة