ثلاثة مشاريع سورية تفوز بمسابقة “جسور” للأعمال الريادية

camera iconالفريق الفائز في المركز الأول من مسابقة "جسور الثالثة للأعمال الريادية" (جسور سوريا)

tag icon ع ع ع

أعلنت منظمة “جسور” المتخصصة بدعم المشاريع التنموية مساء أمس، الاثنين 10 نيسان، عن المشاريع الفائزة ضمن مسابقتها الثالثة لأفضل الأعمال الريادية.

وشارك في المسابقة التي أقيمت في العاصمة اللبنانية، بيروت، 13 فريقًا قدّموا أفكار مشاريعهم ووسائل تطبيقها ومدى فائدتها.

وفاز بالمركز الأوّل مشروع مجيب آلي للشركات، يمكنه فهم الكلام باللغة العربية ويرد على العميل بشكل أوتوماتيكي، ويمكن للشركات الاستفادة من هذا المشروع دون أي متطلبات برمجية، وإطلاقه في خدمة عملائها.

القائمون على المشروع أكّدوا أنه قيد الاستخدام حاليًا من قبل عدد من الشركات.

ونال المشروع الذي يحمل اسم “مجيب” جائزة قيمتها 10 آلاف دولار أمريكي، على أن يقوم المبرمجون ضمن المشروع بتطوير الخوارزميات المستخدمة.

أما المشروع الثاني فهو عبارة دورات تدريبية عبر الإنترنت متخصصة بالفنون، تحت اسم “أرتيلا”، اُطلق قبل نحو ثلاثة أعوام عبر موقع “فيس بوك”، ويستفيد عدد كبير من المستخدمين منه، وحظي بجائزة سبعة آلاف دولار أمريكي.

بينما فاز بالمركز الثالث مشروع تطبيق للهواتف المحمولة، يؤمن حجوزات سيارات للنقل بين دمشق وبيروت، وينظم الرحلات ويمنح المستخدمين إمكانية اختيار السائقين الذين يرغب بالسفر معهم، وفاز القائمون على المشروع بمبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي.

و”جسور” هي “منظمة غير ربحية تهدف لجمع المغتربين السوريين حول العالم”، حسبما تعرّف عن نفسها، وتضم “أكثر من 100 ألف فرد في شبكتها في أكثر من 50 بلدًا حول العالم”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة