× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بعد الضربة السورية.. ترامب يتحرّك ضدّ كوريا الشمالية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (إنترنت)

ع ع ع

حرّك إعلان واشنطن الأخير حول إرسال حاملة الطائرات “كارل فينسون” إلى شبه الجزيرة الكورية، غضبًا في ردود الفعل الكورية الشمالية وصلت حدّ التهديد بـ “تحميل الولايات المتّحدة الأمريكية عواقب كارثية”.

واعتبرت الخارجية الكورية الشمالية اليوم، الثلاثاء 11 نيسان، أن إرسال واشنطن المجموعة البحرية الأمريكية المؤلفة من حاملة الطائرات ومدمّرتين وطراد قاذف للصواريخ “يثبت أن التحركات الأمريكية المتهورة لغزو جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وصلت إلى مرحلة خطيرة”.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن متحدث باسم الخارجية قوله “سنتخذ أشد إجراءات الهجوم المضاد في وجه المستفزين من أجل الدفاع عن أنفسنا بقوة السلاح”.

كما حمّل “الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن العواقب الكارثية الناجمة عن أفعالها المشينة”.

من جانبه، ردّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على التهديدات الكورية عبر “تغريدة” نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر”، قال فيها “كوريا الشمالية تبحث عن المشاكل، إذا قررت الصين مساعدتنا سيكون ذلك رائعًا، وفي حال قررت ألا تساعد فإننا سنحل المشكلة بأنفسنا”.

بينما قال المتحدث باسم الخارجية الكورية إنّ “جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مستعدة للرد، أيًا كان نوع الحرب الذي تريده الولايات المتحدة الأمريكية”.

وكان ترامب أمر الأسبوع الماضي بإرسال المجموعة البحرية الأمريكية، عقب توجيه الضربة العسكرية لمطار الشعيرات في ريف حمص، ما دفع المراقبين إلى التأكيد أنّ الرئيس ترامب بصدد توجيه رسالة إلى كوريا الشمالية أنها قادرة على تنفيذ تهديداتها.

مقالات متعلقة

  1. كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة "ترامب- كيم" التاريخية
  2. أمريكا تتهم كوريا الشمالية بمواصلة برنامجها النووي
  3. سيؤل: كوريا الشمالية تعهدت بإغلاق موقع تجاربها النووية
  4. كوريا الشمالية تتهم واشنطن باستفزازها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة