× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ترامب عن بشار الأسد: هذا حيوان (فيديو)

ع ع ع

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشار الأسد، بأنه “حيوان”، في تصريح يعتبر الأعنف من نوعه من مسؤول رفيع تجاه رئيس النظام السوري.

وفي مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، ستبث اليوم، الأربعاء 12 نيسان، قال ترامب لدى سؤاله عن الأسد، إن “بوتين يدعم شخصًا شريرًا بحق، أظنه سيئًا جدًا، سواء بالنسبة لروسيا أو للبشرية والعالم أجمع”.

وأضاف ترامب في مقتطفات بثتها القناة، أنه “عندما تلقي غازًا أو قنابل أو براميل متفجرة، أن تلقي تلك البراميل الضخمة المعبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس، ثم تجد الأطفال دون أذرع أو أرجل أو أوجه، فهذا، بكل إنصاف، هذا حيوان”.

وتابع الرئيس الأمريكي “عندما شاهدت صور هؤلاء الأطفال قتلى بين أيدي أهلهم، أو يصارعون للبقاء أحياء، اتصلت مباشرة بالجنرال ماتيس وسألته ماذا يمكننا أن نفعل؟ فعرض علي مجموعة من الخيارات”.

وقال إنه لا يملك خططًا للدخول إلى سوريا، موضحًا أن التدخل الأمريكي سيكون عبر شن ضربات جوية جديدة تستهدف نظام الأسد.

ووجّهت الولايات المتحدة ضربة عسكرية ضد النظام السوري، هي الأولى من نوعها، استهدفت قاعدة “الشعيرات” الجوية بريف حمص، الجمعة 7 نيسان الجاري، في رد على الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون بريف إدلب، والذي اتهمت فيه قوات الأسد.

مقالات متعلقة

  1. الأسد: ترامب لا يحرك مشاعري
  2. خارجية الأسد ترد على ترامب: الكلام صفة المتكلم
  3. الأسد يرد على وصفه بـ "الحيوان" من قبل ترامب
  4. بشار الاسد يرد على وزير الخارجية الأمريكي: إنه يحلم ويهلوس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة