× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مباراتان حاسمتان لبرشلونة لإنقاذ موسمه

اللاعبان نيمار وميسي (ديلي ميل)

ع ع ع

يستعد فريق برشلونة الإسباني لخوض مباراتين حاسمتين خلال الأسبوعين المقبلين في دوري الأبطال والدوري الإسباني، في محاولة لإنقاذ موسمه.

المباراة الأولى ستكون، الأربعاء المقبل 19 نيسان، أمام يوفنتوس الإيطالي في ملعب “كامب نو”، ضمن إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

الفريق الكتالوني يحتاج إلى الفوز بأربعة أهداف نظيفة للعبور إلى نصف النهائي، بعدما خسر مباراة الذهاب أمس، الثلاثاء 11 نيسان، بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويحتاج البارسا إلى تكرار ريمونتادا جديدة كما فعل مع فريق باريس سان جيران الشهر الماضي، عندما تمكن من العودة في مباراة الإياب والفوز بستة أهداف مقابل هدف واحد، بعدما خسارته في الإياب بأربعة أهداف نظيفة.

لكن محللين رياضيين رأوا أن الريمونتادا أمام الفريق الإيطالي ستكون صعبة على غرار الفريق الباريسي، خاصةً مع دفاعٍ إيطالي حديدي يقوده الحارس المخضرم جانلويجي بوفون.

المباراة الثانية ستكون أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في “كلاسيكو الأرض”، الأحد 23 نيسان، على أرض ملعب “سنتياغو برنابيو”.

البارسا بحاجة للفوز والحصول على ثلاث نقاط تجعله يقفز إلى صدارة ترتيب الدوري بالتساوي مع الريال الذي يحتل صدارة الدوري برصيد 72 نقطة في حين يحتل البارسا المركز الثاني برصيد 69 نقطة.

الفريق الكتالوني في حال فوزه على الملكي ووصوله إلى 72 نقطة، سينتظر تعثر الريال في الجولات المتبقية، والذي لديه أيضًا مباراة مؤجلة.

ويخوض برشلونة الكلاسيكو دون نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، بسبب حرمانه لمباراتين بعد سخريته من الحكم المساعد في مباراة فريقه أمام مالقا الأحد الماضي.

مباراتان حاسمتان لبرشلونة من أجل إنقاذ موسمه قبل رحيل مدربه لويس إنريكي في نهاية الموسم، وفي حال تعثره بهما، لن يبق أمام برشلونة سوى الفوز بكأس الملكك الشهر المقبل.

مقالات متعلقة

  1. يوفنتوس للثأر من برشلونة والبايرن يصطدم بحامل اللقب في دوري الأبطال
  2. نيمار يحذر يوفنتوس من "ريمونتادا" جديدة: نحن برشلونة
  3. يوفنتوس يقترب من التأهل إلى نهائي دوري الأبطال
  4. مدرسة الدفاع الإيطالية تقصي برشلونة من دوري الأبطال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة