× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

المعلم والتلميذ يلتقيان اليوم في دوري الأبطال

زين الدين زيدان وأنشيلوتي (انترنت)

ع ع ع

تتجه عشاق كرة القدم في سهرة اليوم، الأربعاء 12 نيسان، إلى ملعب “أليانز أرينا” الألماني، الذي يحتضن لقاء ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني.

المباراة ستكون ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وستشهد القمة الكروية لقاءً خاصًا بين مدرب الريال زين الدين زيدان، ومعلمه مدرب البايرن كارلو أنشيلوتي.

أنشيلوتي كان بمثابة معلم لزيدان في محطتين، الأولى كانت في فريق يوفنتوس الإيطالي، عندما كان أنشيلوتي مدربًا في 1999، وكان حينها زيدان لاعبًا في صفوف النادي الإيطالي.

أما المحطة الثانية فكانت الالتقاء في ريال مدريد عندما أصبح زيدان مساعدًا لأنشيلوتي الذي تولى مهمة تدريب الملكي في 2013، وحققا معًا دوري أبطال أوروبا في موسم 2014.

زيدان قال، الأسبوع الماضي، عن مواجهة معلمه أن “مواجهة أنشيلوتي خاصة بالنسبة لي، لقد تعلمت منه الكثير، أنه شخص جيد ومدرب كبير قام بأشياء ممتازة مع ريال مدريد”.

تاريخيًا كانت نتائج مواجهات الفريقين متقاربة نسبيًا، إذ لعبا في البطولات الأوروبية 22 مباراة، حقق فيها البايرن 11 فوزًا.

بينما كان الفوز في تسع مواجهات من نصيب الريال، والتعادل في مواجهتين، وكانت آخر مواجهة جمعتهما في نصف نهائي دوري الأبطال في 2014، والتي حسمها الملكي ذهابًا وإيابًا بخمسة أهداف نظيفة.

بينما يحتفظ البايرن برقم مميّز سجله اللاعب الهولندي السابق روي ماكاي، حيث سجّل أسرع هدف في تاريخ التشامبيونزليغ في شباك الريال، والذي جاء بعد عشر ثوان من صافرة البداية.

مقالات متعلقة

  1. ريال مدريد يتلقى ضربة موجعة قبل لقاء البايرن
  2. سبعة ألقاب لزيدان ترشحه لأفضل مدرب 2017
  3. زيدان يعلن رحيله عن ريال مدريد
  4. عقدة الفرق الإيطالية تلاحق ريال مدريد في لقاء نابولي اليوم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة