× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

في إطار “أخرج الخير من الخزانة”..

طالبات تركيات توزعنّ ملابس على السوريين

طالبات تركيات يعملن على تصليح الثياب المستعملة في مدينة "فان"-لتوزيعها على العائلات السورية المحتاجة (الأناضول)

ع ع ع

أطلقت مجموعة طالبات تركيات في مدينة “فان” (جنوب شرق) مشروع “أخرج الخير من الخزانة” لتوزيع الملابس المستعملة بعد إصلاحها، على العائلات السورية المحتاجة.

وقالت إليف يوروك، مديرة المدرسة، إن الطالبات يجمعن الملابس المستعملة ويجرون عليها الإصلاحات اللازمة ثم يوزعونها على العائلات السورية.

درس “الموضى”

وبادرت 13 طالبة تركية من ثانويتي “وستل” المهنية، و”الأناضول التقنية” بمشروع  “أخرج الخير من الخزانة”، بهدف مساعدة العائلات المحتاجة، وفق ترجمة عنب بلدي عن وكالة “الأناضول”.

وتعمل الفتيات على جمع الملابس من الدائرة المحيطة بهنّ، ثم تقمن بإصلاح الثياب في درس “الموضى” داخل المدرسة، وتوزعنهنّ لاحقًا.

وتابعت المديرة أن الطالبات تجمعن الثياب غير المستعملة من أقاربهن وجيرانهن، إلى جانب نشر ملصقات تشرح أهداف المشروع في نقاط مختلفة من المدينة.

وقالت إن الطالبات تصلحنّ الألبسة التي تجمعنها في درس “الموضى” ابتداءً من الزر وحتى الفتق، ثم يكوينها ويغلفنها، لتصبح جاهزة للتوزيع.

600 عائلة

وأشارت نازلي أرسلان، مدرسة قسم “تقانة إنتاج الألبسة” أن المدرسة عملت على إيصال الثياب إلى قرابة 600 عائلة محتاجة.

ويعد المشروع الذي أطلقته الطالبات التركيات الأول من نوعه في إطار توزيع الألبسة المستعملة إلى العائلات السورية بعد إصلاحها.

كما تعرف مدينة “فان” ذات الأغلبية الكردية، بضيق الأوضاع المادية وقلة فرص العمل فيها مقارنة مع بقية المدن التركية، بسبب الوضع الأمني غير المستتب في المنطقة بشكل عام.

مقالات متعلقة

  1. لماذا تشترك العائلات السورية في المنازل
  2. عنب افرنجي 158
  3. بعد الجدل.. وزارة التجارة تتراجع عن قرارها بشأن حظر "البالة"
  4. قلق سوري من عودة قرار منع "البالة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة