× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام يطالب وجهاء السويداء بتسليم “المطلوبين” في المحافظة

الأمين القطري المساعد لحزب "البعث" في مدينة السويداء- 13 نيسان (فيس بوك)

الأمين القطري المساعد لحزب "البعث" في مدينة السويداء- 13 نيسان (فيس بوك)

ع ع ع

طالب العميد وفيق ناصر، رئيس فرع الأمن العسكري في السويداء، وجهاء المحافظة بضرورة تسليم “المطلوبين” لدى الأجهزة الأمنية، على خلفية حوادث قتل واختطاف تكررت في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك في اجتماع حضره الأمين القطري المساعد لحزب “البعث”، هلال هلال، ورؤساء الأفرع الأمنية في السويداء، وشيخ عقل الطائفة الدرزية، حكمت الهجري، ووجهاء من المحافظة، في مطعم “باب الشمس” في المدينة اليوم، الخميس 13 نيسان.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة في المحافظة، أن الاجتماع شدد على ضرورة سحب رخص السلاح للمجموعات التي قامت بـ “أعمال عدائية” ضد الأجهزة الأمنية.

وأشارت صفحة “السويداء 24” في “فيس بوك”، إلى أن العميد وفيق ناصر، هو من أدار الاجتماع، وطالب وجهاء المحافظة بـ “كف الغطاء عن المطلوبين للأجهزة الأمنية كلن حسب عائلته”.

وأوضح ناصر، وهو أبرز ضابط أمني للنظام السوري في المنطقة الجنوبية، أنه جهّز أسماء المطلوبين، وسيرسلها بظرف مختوم لكل “وجيه” من عائلات “الجبل”، بحسب الصفحة.

العميد ناصر، والأمين القطري هلال، كلفوا أعضاء مجلس الشعب في السويداء، للتواصل مع “الهيئات الاجتماعية” في السويداء، لتشكيل ثلاث هيئات في مدن السويداء وشهبا وصلخد، ثم تشكيل لجنة مصغرة من هذه الهيئات الثلاث للتواصل والربط مع الأجهزة الأمنية.

وشهدت السويداء منذ العام الفائت، عمليات اختطاف وقتل بحق المدنيين، عزاها البعض إلى تقصير الأجهزة الأمنية في المحافظة، بينما ألقى آخرون بالمسؤولية على الوجهاء الذين شكّلوا ميليشيات محلية باتت هي المتنفّذ بالواقع الأمني فيها.

مقالات متعلقة

  1. انفلات أمني في السويداء والنظام يطالب بحل الميليشيات المحلية
  2. النظام يُفرج عن الناشط السياسي جبران مراد في السويداء
  3. احتجاز عنصري أمن في السويداء ردًا على اعتقال ناشط سياسي
  4. توتر في السويداء يطال قيادة الشرطة و"الأمن الجنائي"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة