× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بشار الاسد يرد على وزير الخارجية الأمريكي: إنه يحلم ويهلوس

رئيس النظام السوري، بشار الأسد خلال مقابلة مع فراس برس 13 نيسان (سانا)

ع ع ع

رد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، باقتراب انتهاء حكم عائلة الأسد في سوريا.

وقال الأسد في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” اليوم، الخميس 13 نيسان، إنه “ليس هناك حكم لعائلة الأسد في أي حال من الأحوال في سوريا، إنه يحلم أو لنقل إنه يهلوس، إننا لا نضيع وقتنا على تصريحه”.

وكان تيلرسون قال في ختام اجتماع وزراء خارجية مجموعة دول السبع الكبرى، الثلاثاء الماضي، إن “عهد أسرة الأسد يقترب من نهايته في سوريا”.

الأسد أضاف موجهًا كلامه للصحفي”دعك من التصريحات فهناك أحيانًا تصريحات عالية النبرة وأحيانًا تصريحات منخفضة النبرة، لكن السياسة ( الأمريكية) هي نفسها”.

وكانت الأيام الماضية شهدت تصريحات أمريكية من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير خارجيته فيما يتعلق بمصير الأسد.

ووصف ترامب الأسد بأنه “حيوان”، في تصريح يعتبر الأعنف من نوعه من مسؤول رفيع تجاه رئيس النظام السوري.

وقال ترامب إنه “عندما تلقي غازًا أو قنابل أو براميل متفجرة، أن تلقي تلك البراميل الضخمة المعبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس، ثم تجد الأطفال دون أذرع أو أرجل أو أوجه، فهذا، بكل إنصاف، هذا حيوان”.

الأسد اعتبر أن “الهجوم على سوريا لا يتعلق بالرئيس الأمريكي، بل بالدولة العميقة أو النظام العميق في الولايات المتحدة ما زال نفسه ولا يتغير”.

ووصف الأسد الرئيس الأمريكي بأنه “أحد المؤدين على المسرح الأمريكي”، قائلًا “إذا أراد أن يكون قائدًا فهو لا يستطيع أن يكون كذلك، لأن البعض يقول إن ترامب أراد أن يكون قائدًا”.

وأضاف الأسد أن “كل رئيس هناك إذا أراد أن يكون قائدًا، حقيقيًا فسيترتب عليه لاحقًا أن يأكل كلماته ويبتلع كبرياءه، هذا إذا كان لديه أي كبرياء على الإطلاق وأن يتحول بزاوية 180 درجة، وإلا فإنه سيدفع الثمن سياسيًا”.

ويأتي ذلك بعدما وجهت أمريكا ضربة عسكرية ضد النظام السوري، هي الأولى من نوعها، استهدفت قاعدة “الشعيرات” الجوية بريف حمص، الجمعة 7 نيسان الجاري، في رد على الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون بريف إدلب، والذي اتهمت فيه قوات الأسد.

مقالات متعلقة

  1. وزير خارجية بريطانيا الجديد يدعو للضغط على روسيا في مواجهة الأسد
  2. تيلرسون: الوجود الأمريكي العسكري في سوريا باقٍ لمنع تمدد الأسد
  3. "الحياة": بورصة روسية لأسماء بديلة عن الأسد بعد عرض أمريكي
  4. تيلرسون من جنيف: حكم الأسد اقترب من النهاية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة