× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“إنستغرام” تدعم أدوات جديدة بعد بلوغ مستخدمي “القصص” 200 مليون (فيديو)

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك”، المالكة لمنصة التراسل المصور “إنستغرام”، عن تخطي عدد مستخدمي ميزة “القصص” حاجز الـ 200 مليون مستخدم نشط يوميًا.

وبحسب ما ذكر موقع “فوربس” الأمريكي، الخميس 13 نيسان، فإن الشركة أضافت أدوات جديدة على برنامجها احتفالًا بهذه المناسبة وتشجيعًا للمستخدمين على زيادة استعمال البرنامج.

وتضم الأدوات الجديدة إمكانية إضافة “ملصقات سيلفي” وتثبيتها على الصور، بالإضافة إلى إمكانية وضع ملصقات جغرافية على الصور الشخصية تعبيرًا عن المكان الذي التقطت الصورة فيه.

وتدور فكرة إضافة “ملصقات سيلفي” حول إمكانية وضع عدة وجوه للمستخدم في صورة واحدة أو مقطع فيديو واحد لرصد ردود أفعاله المختلفة.

ويمكن ذلك عبر التقاط صورة من أداة “أضف قصتك”، ثم الضغط على الوجه المبتسم ليظهر رمز كاميرا جديد يسمح بالتقاط صورة مصغرة وإضافتها إلى السابقة.

كما أضافت الشركة ميزة وضع ملصات أو ما يعرف بـ “إيموجي” على مقاطع الفيديو أثناء تصويرها، تغيير حجمها ومكانها بما يتوافق مع الصورة.

وكان تطبيق “إنستغرام” اقتبس المزايا السابقة من برنامج التراسل الفيديوي “سناب شات” بعد الجماهيرية التي حققها الأخير بين فئة الشباب.

إذ قلّد “إنستغرام” فكرة “القصص” في 2 آب 2016، في حين اعتمدها “سناب شات” عند انطلاقته عام 2011.

مقالات متعلقة

  1. "إنستغرام" تختبر عرض صور ملتقطة من أسبوع في قصصها
  2. "إنستغرام" تختبر ميزة اللقطات المتتابعة في قصصها
  3. "إنستغرام" تطلق ميزات جديدة ملصقات ذكية ووضعية "hands-free"
  4. "إنستغرام" تضيف ميزة مشاركة القصص على "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة