× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خارجية الأسد ترد على ترامب: الكلام صفة المتكلم

بشار الأسد (AFP)

بشار الأسد (AFP)

ع ع ع

رد أيمن سوسان، معاون وزير خارجية النظام السوري، على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي نعت به بشار الأسد بـ “الحيوان”، بالقول “لا يتوجب على المرء نعت الآخرين بصفاته”.

وقال سوسان، في حديث نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية، الجمعة 14 نيسان، إنه “إذا كنت حيوانًا، فهذا لا يخولك الاعتقاد بأن الجميع كذلك”، في إشارة إلى ترامب.

وكان مندوب النظام لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، عقب حول هذا الموضوع بالقول “شيء يرثى له أن نسمع مثل تلك التصريحات غير المسؤولة والاستفزازية، من أهم قائد في العالم الغربي، أشعر حقًا بالخزي”.

ترامب كان صرح لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية، الأربعاء 12 نيسان، بالقول إن “بوتين يدعم شخصًا شريرًا بحق، أظنه سيئًا جدًا، سواء بالنسبة لروسيا أو للبشرية والعالم أجمع”.

وأضاف أنه “عندما تلقي غازًا أو قنابل أو براميل متفجرة، أن تلقي تلك البراميل الضخمة المعبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس، ثم تجد الأطفال دون أذرع أو أرجل أو أوجه، فهذا، بكل إنصاف، هذا حيوان”.

ووجّهت الولايات المتحدة ضربة عسكرية ضد النظام السوري، هي الأولى من نوعها، استهدفت قاعدة “الشعيرات” الجوية بريف حمص، الجمعة 7 نيسان الجاري، في رد على الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون بريف إدلب، والذي اتهمت فيه قوات الأسد.

مقالات متعلقة

  1. رجل في الأخبار.. أيمن سوسان "تلميذ المعلم" وواجهة النظام الجديدة
  2. بشار الاسد يرد على وزير الخارجية الأمريكي: إنه يحلم ويهلوس
  3. الأسد: ترامب لا يحرك مشاعري
  4. واشنطن بوست: الأزمتين السورية والكورية تختبران سياسية ترامب الخارجية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة