× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

المعارضة تستولي على أربع دبابات بينها “T90” في حماة

دبابة T90 في مطار النيرب العسكري في حلب- الخميس 26 تشرين الثاني (فيس بوك)

دبابة T90 في مطار النيرب العسكري في حلب- الخميس 26 تشرين الثاني (فيس بوك)

ع ع ع

أعلن فصيل معارض استيلاءه اليوم، الجمعة 14 نيسان، على دبابة “T90” تابعة لقوات الأسد على جبهة حلفايا في ريف حماة الشمالي الغربي.

وحاولت قوات الأسد منذ صباح اليوم، التقدم باتجاه مدينة حلفايا من المحور الجنوبي، وتحديدًا منطقتي سنسحر والبطيش، وأحرزت تقدمًا طفيفًا قبل أن تستعيد المعارضة خسائرها.

وأعلن “جيش العزة”، وهو أحد أبرز فصائل “الجيش الحر” في حماة، أنه استولى على دبابة “T90” ودبابة “T72” ورشاشات ثقيلة وذخائر.

بينما أعلنت “هيئة تحرير الشام” أنها قدّمت مؤازرات لـ “جيش العزة” في هذا المحور، واستولى مقاتلوها على دبابتين “T72″ و”T62” أيضًا.

مركز “عاصي برس” الإعلامي، العامل في المنطقة، أكد استيلاء المعارضة على عدد من الدبابات والمضادات الثقيلة، على محور “سنسحر” جنوب مدينة حلفايا.

وتعتبر الدبابة “T90” فخر الصناعة الروسية من الدبابات والمدرعات، ولا سيما أنها تمتلك تحصينًا دفاعيًا قويًا أمام مضادات الدروع التقليدية، ودخلت خط الإنتاج عام 1995.

وسبق لفصائل المعارضة أن استولت على دبابة من هذا الطراز العام الفائت، خلال معارك ريف حلب الجنوبي، أي بعد عامين علىة دخولها الحرب في سوريا، وبداية من حي جوبر الدمشقي عام 2014.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تحاول اقتحام مدينة حلفايا شمال حماة
  2. "جيش العزة" ينعي قائدين عسكريين قتلا خلال معارك حلفايا
  3. فصائل المعارضة تطرق أبواب حلفايا شمال حماة
  4. "جيش العزة" يعلن مقتل العقيد مهدي مبارك قائد مدفعية محردة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة