× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“آبل” محتارة بمكان وضع قارئ البصمات في “آيفون 8”

نموذج أولي لهاتف "آيفون 8" - (IDROPNEWS)

نموذج أولي لهاتف "آيفون 8" - (IDROPNEWS)

ع ع ع

قالت شركة “آبل” المصنعة لهواتف “آيفون” إنها تختبر نموذجين مختلفين لهاتفها المنتظر “آيفون 8″، الأول يتميز بوجود قارئ بصمات الأصابع في الخلف، والثاني يختبر وجودها أسفل الشاشة.

وبحسب تقرير أصدرته شركة “فوكسكون” الصينية المصنعة للهاتف، ونشره موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، السبت 15 نيسان، فإن الشركة لا تزال تختبر كل الأفكار الممكنة للخروج بتصميم “مميز” لهاتفها الجديد.

وأشار التقرير إلى أن “آيفون 8″، في كلا النموذجين، سيأتي بشاشة عرض تغطي الجهة الأمامية للهاتف بشكل كامل، حيث تكون الكاميرا الأمامية “غير مرئية” ومخفية تحت الشاشة، وكذلك قارئ البصمات “Touch ID”.

ويرى خبراء أنه من الصعب “عمليًا” تنفيذ هذه الفكرة، وأن “آيفون 8” سيكون مثيرًا لاهتمام المستخدمين في حال نجحت التجربة.

وكان تقرير صدر في آذار الماضي أشار إلى أن “آبل” تنوي إضافة زر بشكل دائري أسفل الكاميرا الخلفية للهاتف، كميزة قفل شاشة ومستشعر لبصمات الأصابع.

وظهرت ادعاءات أن شركة “سامسونج” حاولت اعتماد نفس الفكرة في هاتفها الذي طرحته مؤخرًا “غالاكسي اس 8″، إلا أنها عدلت عن الفكرة في اللحظة الأخيرة.

ومن المنتظر أن تطرح الشركة هاتف “آيفون 8” رسميًا في أيلول المقبل، والذي سيحوي مزايا جديدة، أهمها ميزة الشحن اللاسلكي التي لم تستخدم في هواتف “آيفون” السابقة، بالإضافة إلى إلغاء زر الصفحة الرئيسية (هوم).

مقالات متعلقة

  1. تسريبات: "آيفون 8" الجديد مزود بتقنية التعرّف على الوجه
  2. لأول مرة.. "آبل" تطلق "آيفون" باللون الأحمر
  3. مصادر تقنية: "آبل" تطوّر هاتف "آيفون 8" في إسرائيل
  4. تحديث جديد لأجهزة "آيفون" يعطّل آلاف التطبيقات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة