× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تأجيل خروج الدفعة الخامسة من الوعر للمرة الثانية

الدفعة الرابعة من سكان حي الوعر التي وصلت إلى جرابلس في ريف حلب الشمالي - 9 نيسان 2017 (عنب بلدي)

الدفعة الرابعة من سكان حي الوعر التي وصلت إلى جرابلس في ريف حلب الشمالي - 9 نيسان 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

تأجل خروج الدفعة الخامسة من أهالي حي الوعر في حمص، للمرة الثانية على التوالي، على أن يبدأ إخلاء المهجرين غدًا الاثنين 17 نيسان.

وكان من المقرر خروج الدفعة إلى مدينة جرابلس، شمال حلب، السبت الماضي، إلا أن لجنة التفاوض أجلت الاتفاق مرتين “لأسباب لوجستية”.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في الحي أن التأجيل الأخير، يأتي في إطار “استكمال بعض الترتيبات والاستعدادات الضرورية لضمان خروج آمن”.

التأجيل الأول برره بيان مقتضب من لجنة الخروج، وحصلت عنب بلدي على نسخة، الخميس الماضي، وعزت السبب “ريثما يتم التوافق على اليوم المحدد مع النظام، وتحدّد آلية خروج الأمتعة وتفاصيلها”.

وتُقارب أعداد الخارجين في الدفعة، ألفي شخص، بينما عزا البعض سبب التأخير، لما جرى خلال عملية التبادل في إطار اتفاق “المدن الخمس”، والذي انتهت المرحلة الأولى منه، مساء أمس.

وكانت اللجنة اشترطت قبل يومين أنه “يحق لكل شخص إخراج حقيبتي سفر متوسطتا الحجم، وتحسب القطع الكهربائية ضمنها، إضافةً إلى حقيبة ظهر توضع داخل الباص وتحوي الأوراق الثبوتية والحاجيات الشخصية”.

وأوضحت أن “تسليم الحقائب سيكون في مدينة المعارض، وتسلم في الريف الشمالي لحلب وفق بطاقة الخروج”.

إجلاء المدنيين من الوعر بدأ بعد توقيع الاتفاق في آذار الماضي بضمانة روسية، وقدّرت أعداد الذين ينوون الخروج بين 15 و20 ألف شخص بشكل تقريبي.

ووصلت الدفعات بالتوالي إلى جرابلس وإدلب، بينما من المقرر أن تستمر الدفعات بشكل أسبوعي، على مدار شهرين، لإخلاء كافة المسجلين لدى لجنة الخروج من الحي.

مقالات متعلقة

  1. الدفعة الثانية من أهالي الوعر تغادر إلى جرابلس
  2. تأجيل خروج الدفعة الخامسة من الوعر إلى جرابلس
  3. وصول الدفعة الخامسة من أهالي حي الوعر إلى مخيم زوغرة في جرابلس
  4. دفعة خامسة من مهجّري الوعر تنطلق اليوم إلى جرابلس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة