× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل نازحين من حلب بقصف للتحالف على أطراف البوكمال

مدينة البوكمال شرق سوريا- (انترنت)

مدينة البوكمال شرق سوريا- (انترنت)

ع ع ع

استهدف طيران التحالف الدولي بغارات جوية أطراف مدينة البوكمال شرق سوريا، ما أدى إلى مقتل مدنيين، وجرح العشرات.

وذكرت شبكة “فرات بوست” العاملة في المنطقة اليوم، الأحد 16 نيسان، أن ستة شهداء نازحين من مدينة حلب قضوا بقصف لطيران التحالف على أطراف حي السكرية بمحيط مدينة البوكمال من الجهة الجنوبية الشرقية.

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة من محافظة دير الزور، ولا سيما في الريف الشرقي، ابتداءً من مركز المدينة وانتهاءً بمدينة البوكمال، على الحدود مع العراق.

وتستمر الضربات الجوية من الطائرات الحربية التي تعود إلى التحالف الدولي من جهة، والحكومة الروسية من جهة أخرى، المرافقة لعمليات قوات الأسد في محيط مطار دير الزور العسكري.

شبكة “الناطق” في مدينة دير الزور أكدت ما ذكرته “فرات بوست”، وأشارت إلى أنباء عن قتلى وجرحى من المدنيين، جراء غارة جوية لطيران التحالف استهدفت تجمعًا للنازحين في منطقة السكرية بالبوكمال.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا مكونًا من دول عربية وغربية، بغية شن هجمات جوية على مواقع التنظيم، في حملة عسكرية مستمرة منذ عامين، ووصفها محللون وخبراء بالفاشلة، التي تستهدف المدنيين فقط.

وانطلقت عدة حملات مدنية في الأشهر القليلة الماضية قام بها عدد من الناشطين تهدف الى لفت أنظار العالم إلى مأساة دير الزور وأوضاع المدنيين فيها، جراء الحرب والحصار على شطري المدينة من قبل الأطراف المتنازعة.

ونزح المئات من سكان ريف حلب الشرقي، إلى المناطق الخاضعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة الرقة، ودير الزور، وذلك هربًا من المعارك الأخيرة التي تقدمت من خلالها قوات الأسد في المنطقة.

وأوقعت طائرات التحالف الدولي في حملتها الجوية الأخيرة، عشرات المجازر بين المدنيين جلهم من النازحين، أغلبها في ريف مدينة الرقة ودير الزور.

مقالات متعلقة

  1. "أعماق": ضحايا مدنيون بقصف للتحالف على البوكمال شرق سوريا
  2. "أعماق": قصف للتحالف يقتل 30 مدنيًا في محيط البوكمال
  3. فيديو يوثق مقتل ميليشيات عراقية بقصف التحالف على البوكمال
  4. مصدر إعلامي: التحالف يأسر شخصيات مهمة من تنظيم "الدولة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة