× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

السومة يلتحق بمباراة الصين.. الاتحاد: تأهّلنا ردّ لجميل بوتين

لقطة جمعت عمر السومة وعمر خريبين خلال لقاء ناديي "الأهلي" و"الهلال" السعوديين - 15 نيسان 2017 (فيس بوك)

لقطة جمعت عمر السومة وعمر خريبين خلال لقاء ناديي "الأهلي" و"الهلال" السعوديين - 15 نيسان 2017 (فيس بوك)

ع ع ع

أكّد الاتحاد السوري لكرة القدم أنباء التحاق اللاعب عمر السومة بصفوف المنتخب، وسط تصريحات ربطت الرياضة بالسياسة، على لسان رئيس الاتحاد، اللواء موفق جمعة.

وفي لقاء إذاعي لجمعة مع إذاعة “فرح إف إم” المحلية، قال جمعة إن السومة أبدى رغبته بتمثيل المنتخب الوطني، مشيرًا “ذلك شرف له كما هو شرف للمنتخب”.

وأكد رئيس اتحاد الكرة السوري أنه “تواصل حديثًا مع السومة”، مشيرًا إلى أن فراس الخطيب “كان له دورٌ إيجابي في عملية التواصل ونشكره على هذا”.

وبرّر السومة في وقت سابق غيابه عن المنتخب بالقول “طموح أي لاعب تمثيل منتخب بلاده، إلا أن الظروف الشخصية حالت دون التحاقي مع منتخب سوريا”.

“المنتخب يؤدي قبل الخطيب والسومة أداءً جيدًا رغم الظروف الصعبة التي نواجهها في الاتحاد الرياضي العام”، وفق جمعة.

وأضاف أن “وجود الخطيب أعطى حالة إيجابية وحافزًا للنجوم الذين تواصلنا معهم لتمثيل المنتخب الوطني، كما أن عودة السومة ستقوي الأمل الذي لا زال موجودًا لتسجيل إنجاز غير مسبوق والتأهل”.

وفي تصريح هو الأول من نوعه، قال جمعه إن الاتحاد الرياضي واللاعبين “طموحون للوصول إلى موسكو، ورد الجميل من خلال الرياضة للحكومة الروسية وشعبها وعلى رأسهم بوتين”.

آخر مباراة للمنتخب السوري كانت أمام نظيره الكوري الجنوبي، 28 آذار الماضي، وخسر فيها بهدف دون مقابل، ضمن الجولة السابعة من إياب التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

واعتبر جمعة أن التأهل “صعب وسهل في الوقت نفسه”، موضحًا “قطر ليس لها أمل والصين تملك حظوظًا مثلنا، كما أن المباراة الأخيرة مع الأشقاء الإيرانيين لن تكون صعبة لأنهم متأهلون ونحن طموحنا مشروع”.

عقب الخسارة تجمد رصيد المنتخب السوري، عند ثماني نقاط في المركز الرابع، بينما رفع المنتخب الكوري إلى 13 نقطة في المركز الثاني، خلف المتصدر إيران بـ 14 نقطة.

وابتعد المنتخب السوري تقريبًا عن المنافسة للحصول على إحدى بطاقتي التأهل المباشر لكأس العالم.

ويتوجب على لاعبي المنتخب، الفوز في المباريات الثلاثة المتبقية، ليتمكنوا من التأهل إلى الملحق الآسيوي، وسط تعادل أو خسارة المنتخب الأوزبكي الذي يحتل المركز الثالث برصيد تسع نقاط.

لقاء المنتخب مع نظيره الصيني، سيكون في حزيران المقبل، وهي المباراة التي توقع كثيرون أن تشهد للمرة الأولى، مشاركة لاعب نادي “الأهلي” السعودي، عمر السومة.

مقالات متعلقة

  1. الخطيب مؤكدًا عودة السومة: هدفنا رياضي بحت
  2. النظام السوري يفرج عن اللاعب محمد كنيص
  3. ثلاث مباريات للسومة مع المنتخب السوري في حزيران
  4. "الخيانة الوطنية" تُبعد السومة عن المنتخب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة