× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“شاورما” سورية تحيل صاحبها إلى النيابة العامة في مصر

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

أحالت السلطات الأمنية في محافظة الإسماعيلية في مصر، مالك مطعم سوري إلى النيابة العامة، اليوم الاثنين 17 نيسان، بتهمة استخدامه لحومًا بيضاء فاسدة في صنع “الشاورما”.

صحيفة “الوطن” المصرية، نقلت عن نبيل الغريب، مدير عام تموين الإسماعيلية، قرار “إعدام” (إتلاف) ربع طن “شاورما” ولحوم داخل مطعم وسط المحافظة، موضحًا أن 28 حالة أصيبت بالتسمم، إثر تناولها وجبات “الشاورما”.

أمن المحافظة، ووفق “الوطن”، تحفظ على صاحب المطعم “ن. م” (42 عامًا) سوري الجنسية، وأحيل إلى النيابة العامة، بعد تقرير طبي أولي، أوضح أن اللحوم المستخدمة “فاسدة”، ولا تحمل تاريخ صلاحية أو بيانات للجهة البائعة.

من جهته، وجّه اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، بإغلاق المحل وتشميعه، وهو ما تم صباح اليوم، بوجود عناصر أمنية وتموينية.

صفحات محلية في مصر أشارت إلى أن المحل الذي أغلق اليوم، هو أحد أبرز مطاعم بيع “الشاورما السورية” وأشهرها في الإسماعيلية، ويرتاده مئات المصريين يوميًا.

وخلال الأعوام الخمسة الماضية، نالت “الشاورما” السورية شهرة واسعة في مصر، وأضحت مطاعم الوجبات السريعة في مصر، الوجهة المفضلة للمصريين، بحسب وسائل إعلام محلية.

مقالات متعلقة

  1. النظام يصدِّر نصف طن "حشيش" إلى مصر
  2. القضاء الألماني يدين لاجئًا سوريًا بالسجن المؤبد لقتله صديقته
  3. الشاورما تعود إلى غوطة دمشق المحاصرة
  4. محافظة دمشق تهدم مطعم "أبو يعرب".. وفنانون يتضامنون

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة