بينها عراقية.. غارات جوية تقتل عشرات المدنيين شرق سوريا

بينها عراقية.. غارات جوية تقتل عشرات المدنيين شرق سوريا

عنب بلدي عنب بلدي
swr.jpg

غارات جوية على أحياء البوكمال شرق سوريا -(انترنت)

كثف طيران التحالف الدولي غاراته الجوية على أحياء مدينة البوكمال ودير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، ما أدى لوقوع ضحايا من المدنيين، وعشرات الجرحى.

وتحدثت عنب بلدي مع الناشط الإعلامي ابن دير الزور، محمد حسان اليوم، الثلاثاء 18 نيسان، وأفاد أن غارات جوية مكثفة استهدفت مدينة البوكمال في أربع مناطق رئيسية منتصف ليل أمس الاثنين، ما أدى لسقوط عشرات الضحايا بين المدنيين.

غارات عراقية تقتل نازحين

وبحسب الناشط الإعلامي، تركزت الضربات الجوية على منازل المدنيين في دوار المصرية، ما أدى لاستشهاد سبعة مدنيين، خمسة منهم من عائلة عراقية نازحة إلى المدينة، واثنان من أبناء المدينة، إضافةً إلى قصف المدخل الغربي للبوكمال، ومحطة أحمر النفطية.

كما “سقط عشرة شهداء وعشرات الجرحى، جلهم من النساء والأطفال بقصف على حي طويبة في البوكمال أيضًا”.

في ذات السياق أشارت شبكة “فرات بوست”، العاملة في دير الزور، إلى “غارات من طيران حربي عراقي (التحالف) استهدفت قرية الهري الحدودية مع العراق في ريف البوكمال”.

وأكد حسان ما ذكرته الشبكة، وأشار إلى أن طائرات تتبع للحكومة العراقية استهدفت المدينة مساء أمس الاثنين.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أصدر في مطلع آذار الفائت أوامر لقواته الجوية بضرب مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” داخل سوريا، ردًا على تفجيرات العاصمة بغداد في الآونة الأخيرة.

وأضاف “وجهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة، وكذلك في البوكمال داخل الأراضي السورية، والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد”.

من جانب آخر استهدف طيران التحالف بعدة غارات جوية سيارة دفع رباعي تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، بين منطقة الهري والبوكمال، ما أدى لمقتل أربعة عناصر من التنظيم.

غارات متزامنة على دير الزور

إضافةً لما سبق أشار الناشط، ابن دير الزور، أن قصفًا يعتقد أنه من التحالف استهدف مبنى الزراعة في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي بعشر غارات جوية، ما أدى إلى “استشهاد سبعة مدنيين بينهم نساء وأطفال”.

وقالت “فرات بوست” إن “سبعة شهداء والعديد من الجرحى سقطوا إثر إستهدف طيران النظام لمحيط مبنى الزراعة في الحسينية”، لافتةً “لا صحة لأي أنباء تفيد بأن المبنى مقر لداعش”.

وأضافت أن قصفًا جويًا استهدف منطقة الموحسن بريف دير الزور الشرقي، ما تسبب بسقوط جرحى مدنيين.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا مكونًا من دول عربية وغربية، بغية شن هجمات جوية على مواقع التنظيم، في حملة عسكرية مستمرة منذ عامين، ووصفها محللون وخبراء بالفاشلة، وبأنها تستهدف المدنيين فقط.

وانطلقت عدة حملات مدنية في الأشهر القليلة الماضية قام بها عدد من الناشطين تهدف الى لفت أنظار العالم إلى مأساة دير الزور وأوضاع المدنيين فيها، جراء الحرب والحصار على شطري المدينة من قبل الأطراف المتنازعة.

مقالات متعلقة

  1. "أعماق": ضحايا مدنيون بقصف للتحالف على البوكمال شرق سوريا
  2. البوكمال تحت النار.. ودير الزور تودع 30 مدنيًا في يوم واحد
  3. قصف جوي يوقع ضحايا في البوكمال جنوبي دير الزور
  4. مقتل نازحين من حلب بقصف للتحالف على أطراف البوكمال

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية