× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“يوتيوب” تتيح البث المباشر لكل مستخدم يملك ألف مشترك

تعبيرية (يوتيوب)

تعبيرية (يوتيوب)

ع ع ع

أتاح موقع “يوتيوب” خدمة البث المباشر، أمام عدد أكبر من المستخدمين، من خلال تخفيضه عدد المشتركين القادرين على استخدامها.

وكان الموقع أتاح في شباط الماضي، البث المباشر، للقنوات التي تملك عشرة آلاف مشترك.

ووفق ما ذكرت منصة مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب” اليوم، الثلاثاء 18 نيسان، فإنها خفّضت العدد اللازم لمشتركي القنوات حتى يتمكن أصحابها من البث المباشر، من خلال الأجهزة المحمولة من عشرة آلاف إلى ألف.

ورصدت عنب بلدي تأكيدًا للخبر، على صفحة الدعم الخاصة بالبث المباشر، ونقلت عن أحد المتحدثين باسم “يوتيوب” أن الميزة ستُتاح لجميع المستخدمين، وليس لأشخاص محددين كما كانت.

وأتاح الموقع في كانون الأول 2016، خدمة البث المباشر للفيديو بدقة “4k”، في نقلة نوعية لخدماتها التي توفرها للمستخدمين، وبعد توفيرها الدعم للفيديوهات بالدقة ذاتها قبل سنوات.

ويمكن للمستخدم استخدام خاصية البث من هاتفه، بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام حسابه على “غوغل”، إذ تشبه ميزة المنشور الحي “Facebook live”، وتحمل اسم “YouTube Connect”.

خبراء تقنيون علقوا على التخفيض، معتبرين أن إعلان موقع “يوتيوب”، يأتي في سياق تحديث الحدود المطلوبة، للانضمام إلى برنامج شركائه، إذ يشترط أكثر من عشرة آلاف مشاهدة لعرض الإعلانات على مقاطع الفيديو.

ويحتل الموقع بحسب “أليكسا” المرتبة الثانية بين أكثر المواقع شعبية في العالم بعد موقع “غوغل”، ويقول مسؤولوه إن عدد الفيديوهات المشاهدة يوميًا يتخطى حاجز مئة مليون.

ويصف البعض خدمة البث المباشر بـ”الجيدة”، في وقت أتيحت الأجهزة والكاميرات الداعمة للخدمة بشكل أكبر منه، عن الوقت الذي أتيح فيه عرض الفيديوهات بالدقة العالية على الموقع، دون السماح بالبث المباشر.

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" تتيح ميزة البث المباشر لعدد أكبر من المستخدمين عبر الهاتف
  2. "يوتيوب" يتيح لمستخدميه البث المباشر بدقة "4k"
  3. يوتيوب تلحق فيسبوك بخدمة البث المباشر
  4. سبع نصائح ستحلق ببثك المباشر عبر "فيس بوك" في الفضاء الرقمي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة