× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مزايا تفاعلية في “Google earth” تغيّره جذريًا

ع ع ع

أعلنت شركة “Google earth” عن إصدارها الجديد الذي قالت إنه سيتعرض لتغيير “جذري” عبر إضافة مزايا “تاريخية وتفاعلية”.

وبحسب ما ذكرت الشركة عبر مدونتها الإلكترونية، الثلاثاء 18 نيسان، فإنها ستضيف على النسخة الجديدة ميزة “بطاقات المعرفة” “Knowledge Card”، والتي تزود المستخدم بمعلومات تاريخية وصور عن مواقع معينة يبحث عنها.

كما أضافت الشركة ميزة تحت اسم “أشعر أنني محظوظ”، وفيها يعرض البرنامج مواقع سياحية على المستخدم ويشجعه على زيارتها، بحيث يكون قريبًا جغرافيًا منها.

أما ميزة “البطاقة البريدية” فتتيح للمستخدمين التقاط صور تذكارية أمام وجهة سياحية يحلمون بزيارتها يومًا وإرسالها إلى معارفهم عبر رابط، وفيها يضغط الأصدقاء على الرابط المصاحب للرسالة لينتقلوا إلى الموقع الذي تواجد فيه المرسِل بـ “العالم الافتراضي”.

وستتوفر النسخة الجديدة من “Google Earth”، هذا الأسبوع، عبر محرك البحث “Chrome” وأنظمة تشغيل “أندرويد” و”iOS” ومحركات البحث الأخرى قريباً.

وفي السابق كان من الصعب استخدام “Google Earth” عبر أجهزة الهاتف، لكن يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى كل هذه الخواص الجديدة من أجهزتهم المحمولة.

مقالات متعلقة

  1. "Google Translate" تُطوّر ترجمة النصوص العربية لجمل "أكثر دقة"
  2. حلّق حول العالم مع تطبيق "Google Earth VR" (فيديو)
  3. ميزة “اللقطات المتتابعة” في التحديث الأخير لـ “Google Earth”
  4. "إنستغرام" تتيح لمستخدميها ميزة ترتيب الصور في مجموعات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة