× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يقتل ويأسر عناصر لـ “قسد” في محيط الرقة

مقاتلة من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة- (رويترز)
ع ع ع

هاجم مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية” مواقع لـ “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) في محيط مدينة الرقة، بعمليات عسكرية متفرقة، ما أدى لمقتل عشرات من عناصر القوات الكردية.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الثلاثاء 18 نيسان، “مقتل ستة عناصر من PKK، وإعطاب آلية إثر وقوعهم في حقل للألغام خلال محاولتهم التقدم جنوب شرق مطار الطبقة العسكري بريف الرقة”.

وأشارت إلى عملية وصفتها بـ “الاستشهادية” بسترة ناسفة “ضربت غرفة عمليات مشتركة للقوات الأمريكية، ومسلحي PKK قرب قرية مزرعة القادسية شرق الرقة، ما أدى لمقتل عشرات العناصر منهم”.

واستُؤنفت العمليات العسكرية شمال مدينة الرقة بين “قسد”، وتنظيم “الدولة الإسلامية”، بعد إعلان المرحلة الرابعة من “غضب الفرات” في 14 نيسان الجاري، في سعيٍ لاقتحام الرقة، معقل التنظيم الرئيسي في سوريا.

وبالإضافة إلى هجمات التنظيم، ذكرت الوكالة أن “عنصرًا من (PKK) قتل إثر قصف طائرة مسيرة على بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي”.

وأضافت الوكالة أن “مقاتلي الدولة أسروا ست عناصر من القوات في هجوم مستمر على قرى شرق مدينة الطبقة”.

ويعتبر التنظيم أن مقاتلي “سوريا الديمقراطية” تابعون فكريًا لحزب العمال الكردستاني (PKK).

وشهدت المحاور العسكرية في الريف الشمالي بمدينة الرقة في الأشهر القليلة الماضية جمودًا جزئيًا للمعارك، وتركزت الاشتباكات والعمليات العسكرية في ريف الرقة الغربي.

وأنهت “سوريا الديموقراطية” المرحلة الثالثة من “غضب الفرات”، التي أطلقتها في شباط الماضي، واستهدفت الريف الشرقي للمحافظة، بالسيطرة على عشرات القرى والنقاط في المنطقة.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يخوض حرب شوارع ضد "قسد" في الرقة (صور)
  2. تنظيم "الدولة" يكثف هجماته "الأمنية" في الرقة
  3. تنظيم "الدولة" ينشط في الرقة بعمليات "أمنية"
  4. هجمات عكسية لتنظيم "الدولة" تعرقل تقدّم "قسد" في محيط الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة