× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صاروخ موجه يقضي على مجموعة من قوات الأسد في اللاذقية (فيديو)

ع ع ع

نشرت “حركة أحرار الشام” تسجيلًا مصورًا مساء أمس، الثلاثاء 18 نيسان، يظهر استهداف مجموعة من قوات الأسد بصاروخ موجه في ريف اللاذقية الشمالي، ما تسبب بمقتل عدد منهم.

وأعلن الفصيل في منشور عبر معرّفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أن مجموعة كاملة من قوات الأسد قتلوا جراء استهدافهم بصاروخ “ميتس”، في محور منطقة “الصراف” في جبل التركمان.

وسيطرت قوات الأسد والميليشيات الرديفة على “الصراف” ومناطق واسعة من جبلي التركمان والأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، خلال معارك مستمرة منذ أواخر 2015 وحتى أيلول من العام الفائت.

وتمتلك فصائل المعارضة صواريخ موجهة وأخرى حرارية مضادة للدروع، تستخدمها في مواجهة العربات المدرعة لقوات الأسد وميليشياته، أبرزها و”ميتس” و”كونكورس” الروسيان، و”تاو” الأمريكي.

وتكبد النظام خسائر فادحة جراء استهداف مجموعاته القتالية بالصواريخ الموجهة والحرارية، والتي لم تعد تقتصر على المدرعات والدبابات، بل استخدم المروحيات والمجموعات الراجلة، بحسب تسجيلات مصورة تثبت ذلك.

مقالات متعلقة

  1. صاروخ يقضي على مجموعة لقوات الأسد في اللاذقية (فيديو)
  2. قوات المعارضة تسيطر على قرية في جبل التركمان
  3. الجيش الحر يتصدى لهجوم قوات الأسد في اللاذقية
  4. قتيل وجرحى لقوات الأسد بريف اللاذقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة