× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“إنستغرام” تتيح ميزة التصفح بدون إنترنت على “أندرويد”

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” المالكة لتطبيق مشاركة الصور “إنستغرام” أنها ستدعم ميزة تصفح البرنامج دون الحاجة للاتصال بشبكة الانترنت.

وبحسب ما ذكر موقع “TechCrunch” الأمريكي، الأربعاء 19 نيسان، فإن الميزة ستتوفر قريبًا على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد”.

وتهدف الشركة من توفير التصفح بدون انترنت إلى الوصول للبلدان النامية التي لا يحصل الأشخاص فيها على اتصال دائم بالشبكة العنكبوتية، بسبب سوء جودة الشبكات أو ارتفاع كلفة خدمة الانترنت على الهواتف الذكية.

80% من مستخدمي “إنستغرام”، الـ 600 مليون، يعيشون خارج الولايات المتحدة، التي تقدم أفضل خدمة إنترنت حول العالم، حسب الموقع.

من جهته، قال المهندس في الشركة المالكة للتطبيق، هيندري، للموقع الأمريكي إن بإمكان المستخدم مشاهدة جميع المنشورات التي تم تحميلها سابقًا، والتفاعل معها عبر ترك تعليقات وإعجابات، كما سيكون بمقدوره حفظ الصور ومقاطع الفيديو ومتابعة أشخاص وصفحات (follow).

وأشار هيندري إلى أن الميزة قيد الدراسة حاليًا وستتضح معالمها خلال الأشهر القليلة المقبلة، على أن تُطبق على نظام تشغيل “أي أو اس” بعد تجربته على “أندرويد”.

ويسعى تطبيق “إنستغرام” إلى ابتكار مزايا جديدة لمستخدميه في مواجهة لمنافسة برامج التواصل الاجتماعي وأهمها “سناب شات” الذي اقتبس منه “إنستغرام” مزايا عديدة أخرها ميزة “القصص”.

مقالات متعلقة

  1. "إنستغرام" تختبر ميزة "البث المباشر" على "أندرويد"
  2. "إنستغرام" تضيف تأثيرات شبيهة لما توفره "سناب شات"
  3. "كروم" يتيح تنزيل المحتوى لقراءته دون إنترنت في "أندرويد"
  4. "إنستغرام" تتيح ميزة تحميل الصور عبر موقعها الإلكتروني

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة