“فيس بوك” تختبر طائرات لتوفير الإنترنت في المناطق “الخطرة” (فيديو)

“فيس بوك” تختبر طائرات لتوفير الإنترنت في المناطق “الخطرة” (فيديو)

عنب بلدي عنب بلدي
Facebook-dronz.jpg

تختبر شركة “فيس بوك” تقديم حلول لمستخدميها في المناطق “الخطرة”، من خلال توفير طائرات دون طيار لتزويدهم بالإنترنت.

وذكرت موقع “Cnet” التقني اليوم، الجمعة 21 نيسان، أن الحطوة التي تتوجه الشركة إلى تنفيذها، قيد الدراسة والعمل.

عنب بلدي رصدت تسجيلًا مصورًا تعريفيًا، بثته الشركة عبر صفحة “مهندسو فيس بوك”، الأربعاء 19 نيسان، شرحت فيه إمكانية استخدام الطائرات في هذا الخصوص.

إعلان

الشركة بدأت بعبارة “عندما تشهد أحد الحوادث السماوية، سواء الانهيارات أو الفيضانات، أو ربما حوادث أخرى كالهجمات الإرهابية، فمن الممكن أن يعتبر الاتصال من تلك المنطقة المتضررة أمرًا صعبًا ومحفوفًا بالمخاطر”.

وأكدت “فيس بوك” أنها تحاول توفير بديل سريع بأسعار مقبولة، مشيرةً إلى أنها تعمل على إنتاج طائرات دون طيار، من شأنها توفير الاتصال بالإنترنت في “المناطق الخطرة”.

من المفترض أن تستخدم الشركة معدات ” Tether-tenna”، وذكرت أنها “قادرة على العمل لعدة أشهر تحوم بارتفاع مئات الأقدام فوق سطح الأرض”.

“باختصار فإن الفكرة في تحليق الطائرة دون طيار، لنقل اتصال بالإنترنت كما لو كان الأمر عبارة عن برج افتراضي”.

ذكرت الشركة أنه عند الانتهاء من تلك التقنية، ستعمل على نشرها فورًا، وستعمل عدة شهور لإعادة الاتصال في حالات الطوارئ، لتضمن أن المجتمع المحلي يمكنه البقاء متصلًا بالإنترنت لحين تتم الإصلاحات المطلوبة.

وتعمل “فيس بوك”، التي تمتلك أكثر من 1.86 مليار مستخدم نشط شهريًا، حاليًا، على اختبار مشاريع متنوعة، آخرها تطوير مشروع يتيح للإنسان التحكم بأجهزة الكمبيوتر بواسطة دماغه فقط.


Top