أتلتيكو يبحث عن الثأر في “نهائي مبكر” لدوري الأبطال

أتلتيكو يبحث عن الثأر في “نهائي مبكر” لدوري الأبطال

عنب بلدي عنب بلدي
hu8.jpg

فرحة رونالدو وزملائه بالفوز على بايرن ميونخ في ربع النهائي (ديلي ميل)

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن مواجهة قوية بين ريال مدريد مع نظيره أتلتيكو في نهائي مبكّر.

كما أسفرت القرعة التي سحبت اليوم، الجمعة 21 نيسان، عن مواجهة إيطالية فرنسية بين فريقي يوفنتوس الذي أخرج برشلونة الإسباني، وبين موناكو مفاجأة البطولة.

الريال سيستضيف أتلتيكو على ملعب “سانتياغو برنابيو” في لقاء الذهاب، الثلاثاء 2 أيار المقبل، على أن يكون لقاء العودة في ملعب “فيسينتي كالديرون” في 10 من نفس الشهر.

كما يستضيف موناكو الفرنسي الفريق الإيطالي على ملعب “لويس الثاني”، الأربعاء 3 أيار، قبل أن يحل ضيفًا على يوفنتوس في ملعب “يوفنتوس ستاديوم” في 11 من نفس الشهر.

القمة المدريدية ستكون ثأرية بالنسبة للاعبي أتلتيكو والمدرب دييغو سيميوني، من ريال مدريد الذي حرمهم من كأس البطولة مرتين.

والتقى الفريقان في نهائي دوري الأبطال في موسم 2014، عندما تمكّن الملكي من العودة في الدقيقة الأخيرة وتسجيل هدف التعادل عبر راموس، ليحتكم الطرفان إلى شوطين إضافيين ويسجل الريال ثلاثة أهداف ليفوز باللقب.

لقاء الفريقين تجدد في نهائي 2016، وانتهى بفوز النادي الملكي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما.

مرتان كان فيهما ريال مدريد السبب في حرمان تسجيل أول لقب أوروبي في سجل أتلتيكو، ليتكرر اللقاء لكن هذه المرة في نصف النهائي فهل سينجح أتلتيكو في إزاحة الملكي؟

مقالات متعلقة

  1. يوفنتوس يقترب من التأهل إلى نهائي دوري الأبطال
  2. يوفنتوس وموناكو.. الطفل يواجه العجوز
  3. أتلتيكو مدريد يعرقل الملكي ويلهب المنافسة على الليغا
  4. ملعب دابق استضاف مواجهة بين دابق ومارع في دوري الشمال

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية