× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قوات النخبة”: سندخل الرقة تحت قيادة التحالف الدولي

عناصر من "قوات النخبة" في ريف الرقة (تيار الغد)

عناصر من "قوات النخبة" في ريف الرقة (تيار الغد)

ع ع ع

قال محمد الشاكر، الناطق باسم “قوات النخبة السورية”، إن الفصيل التابع لـ “تيار الغد السوري” بقيادة أحمد الجربا، سيدخل مدينة الرقة، كفصيل مستقل بقيادة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوضح الشاكر، بحسب ما نشر الموقع الرسمي لـ “تيار الغد”، اليوم السبت 22 نيسان، أن “قوات النخبة” تخوض معارك ضد التنظيم على حدود مدينة الرقة، مع بداية المرحلة الرابعة من عملية “غضب الفرات”.

وأضاف الناطق أن قواته سيطرت مؤخرًا على قريتي حتاش وحزيمة، اللتين تبعدان أقل من 15 كم شمالًا عن مدينة الرقة.

وتعرّف “النخبة السورية” نفسها بأنها فصيل مستقل يعمل تحت قيادة التحالف الدولي، وتضم مقاتلين من عشائر عربية في دير الزور والرقة.

وعوّل الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الدولي، جون دوريان، على هذه القوات، بدخول مدينتي الرقة ودير الزور، كونها تضم المكون العربي فقط، في تصريح سابق أواخر العام الفائت.

وكان محمد الشاكر نفى مؤخرًا ما تم تداوله عن ظهور خلافات بين “قوات النخبة” و”قوات سوريا الديمقراطية”، مؤكدًا أن التعاون بين الطرفين مستمر في إطار التحالف الدولي.

وأطلقت “قوات سوريا الديمقراطية”، والتي يهيمن عليها “وحدات حماية الشعب” الكردية، معركة “غضب الفرات” في تشرين الثاني من العام الفائت، الرامية إلى طرد تنظيم “الدولة” من محافظة الرقة.

وشهدت المعركة في مرحلتها الثانية دخول “قوات النخبة” و”مجلس دير الزور العسكري” كقوتين عربيتين مخولتين لدخول الرقة، ومن ثم دير الزور.

مقالات متعلقة

  1. الجربا: ثلاثة آلاف مقاتل من "النخبة" سيشاركون في معركة الرقة
  2. سبع كتائب من "قوات النخبة" توضح سبب انضمامها لـ"قسد"
  3. سير المعارك شرقًا.. والجربا يستعد للدخول في المعركة
  4. "قسد" تضم كتائب انشقت عن "قوات النخبة" شرق سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة