50 مليون ليرة “فدية” شيخ وشاب في السويداء

تعبيرية

camera iconتعبيرية

tag icon ع ع ع

طالب خاطفو شيخ وشاب في السويداء، مبلغ 50 مليون ليرة سورية، مقابل إطلاق سراحهما، في حادثتين منفصلتين تعكسان الواقع الأمني المتردي في المحافظة.

صفحات وحسابات محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أشارت إلى أن الشيخ توفيق السوس، من قرية الثعلة، اختطف في 21 نيسان الجاري، عندما كان يقود دراجة نارية جنوب القرية.

وطالب خاطفو الشيخ السوس ذي السبعين عامًا، بفدية مالية قدرها 20 مليون ليرة مقابل إطلاق سراحه، بحسب ما نشرته صفحة “السويداء 24″، اليوم الأحد 23 نيسان.

لكن الجهة الخاطفة، التي مازالت مجهولة، خفّضت المبلغ إلى عشرة ملايين ليرة، مقابل إطلاق سراحه، بحسب الصفحة.

مساء الجمعة 21 نيسان، فقد الاتصال أيضًا بالشاب داوود هنيدي، من قرية الطيرة في السويداء، ليتلقى ذووه اتصالًا من شخص تبنى عملية الاختطاف، وطالب بمبلغ 40 مليون ليرة فدية مقابل إطلاق سراحه.

اختطاف هنيدي دفع أقاربه إلى اختطاف ثلاثة مدنيين من محافظة درعا، لكن وجهاء القرية تدخلوا على الفور وأطلقوا سراح المدنيين الثلاثة، بسبب عدم التأكد من هوية الخاطفين حتى اﻵن، بحسب “السويداء 24”.

وشهدت السويداء منذ العام الفائت، عمليات اختطاف وقتل بحق المدنيين، عزاها البعض إلى تقصير الأجهزة الأمنية في المحافظة، بينما ألقى آخرون بالمسؤولية على الوجهاء الذين شكّلوا ميليشيات محلية باتت هي المتحكم بالواقع الأمني فيها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة