× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تطبيق جديد ينبه الأهالي للصور التي يرسلها أطفالهم

ع ع ع

طوّر الباحث، دانيال سكورونسكي، تطبيقًا جديدًا يتيح للآباء والأمهات التعرف على محتوى الصور التي يرسلها أطفالهم لأصدقائهم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، الأحد 23 نيسان، فإن التطبيق الذي يحمل اسم “غاليري غارديان Gallery Guardian” يستطيع تنبيه الأهل في حال أرسل أطفالهم صورًا “غير لائقة” أو “جنسية” عبر برامج التراسل الفوري ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويعمل التطبيق عن طريق مزامنة هاتف الأم أو الأب بهاتف الطفل، والسماح بالنقل الفوري للمعلومات عن طريق ما يعرف بـ “خوارزميات الصور”، والتي تحدد بدورها إن كان محتوى الصورة “لائق” أم لا.

وفي حال اكتشف التطبيق صورة “غير لائقة” يرسل تنبيه نصي إلى جهاز أحد الوالدين تحت عبارة “تم اكتشاف صورة مشبوهة”.

من جهته، قال صاحب الفكرة، الذي طوّر التطبيق في لندن، إن هدفه هو “إعادة راحة البال للآباء بوجود تقنية تطلعهم على ما يفعله أبناؤهم، وهذا يعطي السلطة مجددًا للآباء”.

إذ تشير إحصائيات جديدة إلى أن تبادل المحتوى “الجنسي” بين الأطفال يقلق الآباء والأمهات أكثر من التدخين وشرب الكحول.

وأضاف دانيال سكورونسكي “أدركت أن الأطفال حتى في عمر الثامنة يتبادلون صورًا غير لائقة، الأولاد يقولون للبنات: إذا لم ترسلن شيئًا لن نتحدث معكن”.

ويتجه المطورون التقنيون في الآونة الأخيرة إلى تحديد ما يمكن للأطفال مشاهدته بعد مخاوف من تعرضهم بشكل مباشر لمحتوى مخصص للكبار وسهولة تبادله مع أصدقائهم، وكان آخر ما توصلوا إليه هو تطبيق “أطفال تيوب” الذي يعرض مقاطع فيديو مخصصة للأطفال.

مقالات متعلقة

  1. أربعة تطبيقات تعليمية للأطفال
  2. تطبيق من "جوجل" يحول الفيديو إلى قصص مصورة
  3. "أمازون" تطرح حواسيب لوحية خاصة بالأطفال
  4. "فيس بوك" تُعدّل تطبيقها "مسنجر".. تأثيرات وميزات جديدة تعرف عليها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة