× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عون: العقوبات الأمريكية على “حزب الله” ستضر بلبنان

الرئيس اللبناني ميشال عون_(AFP)

الرئيس اللبناني ميشال عون_(AFP)

ع ع ع

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، إن “مشروع القانون الذي يجري إعداده في الكونغرس الأمريكي، لفرض عقوبات مالية جديدة على حزب الله سيضر بلبنان وشعبه”.

وأضاف عون خلال استقباله وفد مجموعة “العمل الأمريكية من أجل لبنان” اليوم، الاثنين 24 نيسان، أن “مشروع القانون الأمريكي لا يأتلف مع العلاقات اللبنانية الأمريكية التي يحرص لبنان على تعزيزها في مختلف المجالات”.

وأشار إلى أن “لبنان يجري الاتصالات اللازمة للحيلولة دون صدور القانون، ويرحب بأي جهد تبذله مجموعة العمل الأمريكية من أجل لبنان في هذا المجال”.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت عن إعدادها مسودة عقوبات جديدة على “حزب الله” اللبناني، من المفترض إصدارها مع بداية الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن تتضمن العقوبات إجراءات جديدة على المصارف اللبنانية ما سيؤدي إلى إرباك مالي.

كما يتوقع ألا تقتصر العقوبات الجديدة على “حزب الله”، بل ستشمل حلفاءه السياسيين في لبنان، وفي مقدمتهم “التيار الوطني الحر” و”حركة أمل”.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي بالغالبية مشروع القرار 2297 ضد “حزب الله”، في 23 تشرين الأول 2015، ليشدد الخناق على مؤسساته المالية والأفراد الذين يدعمونه.

ويطلب القرار من وزارة الخزانة الأمريكية “فرض شروط قاسية على فتح أي حساب لأي جهة خارجية تقوم بتسهيل التعاملات لحزب الله وغسل أمواله، وتتآمر بإرسال تحويلات لأشخاص أو مؤسسات على صلة بالحزب”.

وكانت وزارة الخزينة الأمريكية أصدرت قرارًا بفرض عقوبات مالية على شخصيتين لبنانيتين مقربتين من “حزب الله” اللبناني، هما علي دغموش ومصطفى مغنية.

مقالات متعلقة

  1. ميشال عون: الأسد هو الرئيس الحالي وعلينا التعامل معه
  2. لبنان يدعو أمريكا لتسهيل عودة السوريين
  3. أمريكا تدعو لبنان إلى تحييد "حزب الله" عن نظامها المالي
  4. أزمة الحريري توتر العلاقات بين السعودية ولبنان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة