× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ترامب يندد بـ “معاداة السامية” في ذكرى “الهولوكوست”

قاعة الأسماء- متحف ذكرى الهولوكوست- القدس (Penterset)

قاعة الأسماء- متحف ذكرى الهولوكوست- القدس (Penterset)

ع ع ع

ندد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالمحرقة اليهودية “هولوكوست”، ودعا إلى ضرورة التخلص من معاداة السامية، اليوم الاثنين، 24 نيسان.

يأتي ذلك بالتزامن مع ذكرى محرقة “الهولوكوست”، التي قتل فيها النازيون الألمان نحو ستة ملايين يهودي ما بين عامي 1941 و1945، خلال الحرب العالمية الثانية.

ترامب والسامية

واعتبر ترامب في أول تصريح له حول المحرقة بعد تسلمه الرئاسة، أن المحرقة تعد “أحلك فصل في تاريخ البشرية”، وذلك في كلمة أمام الجمعية العامة للمؤتمر اليهودي العالمي في نيويورك، وفق “رويترز”.

وسبق تصريح ترامب اليوم، كلمة للمتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، الذي اعتبر أن “الأسد” تفوق على “هتلر” بجرمه تجاه الشعب السوري.

وذلك تعقيبًا على الهجوم الكيماوي الذي نفذه النظام السوري على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، مطلع الشهر الجاري.

ولكنه اعتذر لاحقًا عن تصريحه، لا سيما بعد موجة انتقاد واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

هاشتاغ “#HolocaustAleppo “

وتعتبر محرقة اليهود (هولوكوست) التي ارتكبها هتلر بحق اليهود، رمزًا عالميًا للمجازر البشرية عبر التاريخ، الأمر الذي دفع ناشطين سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق هاشتاغ “#HolocaustAleppo ” لفضح المجازر التي يرتكبها نظام الأسد وحليفته روسيا في أحياء مدينة حلب المحاصرة، أواخر العام الماضي.

الهاشتاغ جاء ردًا على الهجمة الشرسة التي شنها النظام وروسيا في حلب، وراح ضحيتها العشرات من الضحايا والإصابات، قبل تسليمها إلى النظام السوري.

الذكرى

واعتبارًا من عام 2004، اتخذت 12 دولة يوم 27 كانون الثاني ذكرى لتحرّر اليهود من معتقلات “أشوايتز” الألمانية، بما فيها بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا.

في حين تحيي إسرائيل ومعظم المجتمعات اليهودية في الدول الأخرى، ذكرى محرقة “هولوكوست” أو كما تسمى بـ “يوم هاشوا”، في تاريخ 27 نيسان من كل عام.

وتحيي الولايات المتحدة الأمريكية ذكرى “هولوكوست”، لمدة أسبوع كامل، اعتبارًا من الأحد الذي يسبق “يوم هاشوا”، لغاية 27 نيسان.

مقالات متعلقة

  1. في ذكرى "الهولوكوست".. دعوات للتعاطف مع يهود العالم
  2. دعوات لجعل معاداة السامية سببًا للترحيل من ألمانيا
  3. اقتراح لطرد اللاجئين "معادي السامية" من ألمانيا
  4. ترامب: قلت للملك السعودي إنه لن يبقى في الحكم أسبوعين دون حمايتنا (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة