× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تتقدم في حي القابون شرق دمشق

دبابة لقوات الأسد على جبهة القابون- الخميس 27 نيسان (مركز دمشق الإعلامي)

دبابة لقوات الأسد على جبهة القابون- الخميس 27 نيسان (مركز دمشق الإعلامي)

ع ع ع

أحرزت قوات الأسد تقدمًا جديدًا في حي القابون الواقع في الضواحي الشرقية للعاصمة دمشق، اليوم الجمعة 28 نيسان، بالتزامن مع اقتتال فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية.

وذكر مصدر أهلي لعنب بلدي أن قوات الأسد والميليشيات الرديفة سيطرت صباح اليوم، الجمعة 28 نيسان، على جامع الهداية في المحور الشمالي لحي القابون، في المنطقة الواصلة مع حي تشرين.

وكانت قوات الأسد تقدمت خلال الأيام الماضية على كتل سكنية في المحور الجنوبي من الحي، في ظل حملة عسكرية مستمرة منذ شباط الفائت.

وأوضح المصدر أن التقدم جاء بعد قصف مدفعي وصاروخي مكثف، استهدف الأبنية السكنية في الحي، بأكثر من 20 صاروخ أرض- أرض، أحدثت دمارًا كبيرًا.

وتتزامن معارك القابون مع اشتباكات مماثلة على الأطراف الشرقية لحيي تشرين وبرزة من الشمال، بعد أن سيطرت على منطقة البساتين الواقعة بين هذه الأحياء ومدينة حرستا في الغوطة الشرقية.

معارك القابون، ومساعي النظام للتقدم فيها، تتزامن مع تجدد الاشتباكات بين فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، وتحديدًا بين “جيش الإسلام” و”هيئة تحرير الشام”، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تسيطر على حي القابون بالكامل
  2. المعارضة تمنع تقدم الأسد في القابون وتوقع قتلى بين عناصره
  3. مهلة القابون تنجح بالضغط على الأسد
  4. قوات الأسد تفجّر مبنىً سكنيًا في حي القابون بمدينة دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة