× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لوبان تردّ على زيدان: قدم نصائحك في كرة القدم فقط

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان (انترنت)

ع ع ع

ردت زعيمة الحزب اليميني المتطرف في فرنسا، المرشحة للانتخابات الرئاسية، مارين لوبان، بقسوة على مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان الذي دعا لعدم التصويت لها.

وقالت، لوبان خلال مقابلة مع قناة “BFM” اليوم، السبت 29 نيسان، إنه “يمكن لزيدان أن يقدم بعض النصائح فيما يخص كرة القدم، أما في السياسة فأنا أشك في ذلك”.

وكان زيدان دعا، خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه مع فالنسيا، إلى تجنب التصويت للوبان في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية.

ولوبان هي مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا، وتدعو إلى وقف تدفق اللاجئين وإغلاق الحدود في وجههم، وتطالب بطرد كلّ من يحمل جنسيتين، إضافة إلى دعوات للانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

أما زيدان فولد لأبوين جزائريين عام 1972 في مرسيليا، وهو  يمثّل جزءًا كبيرًا من رياضيي فرنسا، التي لعب منتخبها في بطولة أوروبا الأخيرة بفريقٍ أغلب لاعبيه من أصولٍ إفريقية، ما يعكس التنوع الإثني في البلاد.

وقال زيدان إن “الرسالة هي دائمًا ذاتها كما في 2002، أنا بعيد كل البعد عن هذه الأفكار الخاصة بحزب الجبهة الوطنية”، الذي تنتمي إليه المرشحة الفرنسية.

وكان زيدان اتخذ موقفًا مشابهًا من جان ماري، والد ماري لوبان مؤسّس “الجبهة الوطنية”، عندما وصل إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

المرشحة لوبان أرجعت تصريحات زيدان إلى أن “منافسها ماكرون يشجع على إعفاء الأثرياء من دفع الضرائب، وربما لهذا السبب يتمنى زيدان فوزه”.

ويعتبر مدرب ريال أن الجبهة الوطنية “حزب لا يتوافق بتاتًا مع القيم الفرنسية”.

ويتنافس الآن كل من إيمانويل ماكرون مرشح الوسط، ومرشحة “الجبهة الوطنية”، اليمين المتطرف، مارين لوبان، على الرئاسة في الجولة الثانية، في تاريخ 7 أيار المقبل.

مقالات متعلقة

  1. البرلمان الأوروبي يرفع الحصانة عن لوبان ووالدها
  2. لوبان مرحبةً بزيارة بوتين: فرنسا مسؤولة عما يحدث في سوريا
  3. امرأة في الأخبار.. لوبان أضاعت حصة الأسد وتسعى وراء أذن الجمل
  4. نهائي بطولة في كرة القدم بمدينة عفرين بحلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة