شركة “LG” تطوّر نسخة مصغّرة من “G6”

تعبيرية (مواقع تقنية)

camera iconتعبيرية (مواقع تقنية)

tag icon ع ع ع

تطوّر شركة “LG” الكورية الجنوبية، نسخة مصغّرة من هاتفها الجديد “G6″، والتي ستحمل اسم “Mini”، الذي طُرح في الأسواق العالمية خلال نيسان الجاري.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “Neowin” التقني اليوم، الأحد 30 نيسان، فإن الشركة تهدف إلى “كسب ود” المستخدمين، الذين يفضلون الجهاز بمواصفاته نفسها ولكن بشاشة أصغر.

وتعمل الشركة منذ عام 1947 في كوريا الجنوبية، وتعتبر من أشهر الشركات التقنية العالمية التي تصنع وتبيع الإلكترونيات، ومن ضمنها الهواتف وشاشات التلفاز.

ستأتي النسخة المصغّرة بشاشة 5.4 بوصة، بدلًا من 5.7 في “G6” الأساسي، كما ستكون أبعاد الشاشة بنسبة 2 إلى 1، بينما قدّر الموقع نسبة الشاشة إلى كامل الهاتف بنسبة 80%.

ولم تنشر الشركة حتى اليوم أي تفاصيل عن مواصفات النسخة المصغّرة، وبينما تؤكد تقارير تقنية أنها ستحمل مواصفات فنية مختلفة، تشير أخرى إلى أن التغيير سيطال الشاشة والحجم، كنسخة بنفس المواصفات عن الهاتف الأساسي.

ووفق المواصفات التي أعلنت عنها “LG” لهاتفها الأساسي، فسيحمل شاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18 إلى 9.

بينما يحمل لأول مرة مواصفات مقاومة الماء والغبار، إضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي التي ستكون مخصصة للنسخ الموجهة للسوق الأمريكي فقط، وفق الشركة.

ويأتي الهاتف بمعالج رباعي النوى من “كوالكوم”، من فئة “سناب دراغون 821″، ويحمل ذاكرة عشوائية 4 جيغابايت.

ويتوفر بذاكرتي تخزين 32، و64 جيغابايت، ويمكن زيادتها عبر منفذ للذاكرة الخارجية.

الكاميرتان الخلفيتان في الهاتف تأتيان بدقة 13 ميغابكسل بعدسة واسعة، بينما تصل دقة الكاميرا الأمامية إلى 5 ميغابكسل.

ويعمل الجهاز وفق نظام التشغيل “أندرويد 7.1″، مع واجهة مستخدم جديدة “UX 6.0″،في حين تبلغ سعة البطارية 3300 ميللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة