× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يقتل عناصر للأسد بهجوم “مباغت” في دير الزور

عناصر من قوات الأسد في محيط مطار دير الزور العسكري - (انترنت)

عناصر من قوات الأسد في محيط مطار دير الزور العسكري - (انترنت)

ع ع ع

هاجم تنظيم “الدولة الإسلامية” قوات الأسد والميليشيات المساندة له في المناطق التي تخضع لسيطرته في مدينة دير الزور، موقعًا قتلى بين عناصره.

وأعلنت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الاثنين 1 أيار، مقتل ثلاثة جنود من النظام السوري، قنصًا في منطقة المقابر شمال مطار دير الزور، إضافةً إلى تدمير دبابة “t72” أثناء محاولتها صد الاقتحام.

وشهدت الجبهات العسكرية بين التنظيم والأسد في الشهرين الماضيين ركودًا، بعد تقدم تنظيم “الدولة” الأخير الذي استطاع من خلاله فصل مناطق سيطرة النظام في المدينة، عن مطار دير الزور العسكري.

في ذات السياق ذكرت شبكة “فرات بوست” التي تغطي أحداث المنطقة، أن اشتباكات عنيفة تدور بين التنظيم وقوات الأسد في منطقة المقابر، وسط غارات جوية بالقنابل العنقودية على المنطقة ومعامل الاسمنت.

وأشارت إلى أن تنظيم “الدولة الإسلامية” بدأ في اليومين الماضيين ببناء جدران إسمنتية ضخمة تصل إلى 70 مترًا في منطقة الهجانة القريبة من منطقة المقابر لأسباب غير معروفة.

وتأتي عمليات التنظيم ضد قوات الأسد حاليًا، بالتزامن مع المعارك التي يخوضها في مدينة الرقة مع “قوات سوريا الديمقراطية”، إضافةً إلى المعارك التي بدأت حديثًا جنوب دير الزور من قبل “الجيش الحر” والتي وصلت إلى البوابة الأولى للمدينة جنوبًا.

وتخضع مساحات واسعة من محافظة دير الزور لسيطرة تنظيم “الدولة” منذ عام 2014، في حين يبقي النظام السوري سيطرته على عدة أحياء، إلى جانب المطار العسكري والجبال والقطع العسكرية المحيطة به.

وتتابع الطائرات الحربية الروسية قصفها للمناطق التي يسيطر عليها مقاتلو التنظيم، بعد إعلان مشاركة طائراتها في العمليات العسكرية الداعمة لقوات الأسد، إضافةً إلى استمرار طيران الشحن الروسي (يوشن) بإلقاء المساعدات في محيط الأحياء المحاصرة في المدينة.

مقالات متعلقة

  1. جنود للأسد يسلمون أنفسهم لتنظيم "الدولة" في دير الزور (فيديو)
  2. تنظيم "الدولة" يعلن إسقاط طائرة حربية للنظام السوري
  3. عشرة أطفال ونساء ضحايا غارات استهدفت دير الزور
  4. الأمم المتحدة تلقي مساعدات من الجو على دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة