× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مخطط لإنشاء مطار عسكري أردني لدعم العمليات في جنوب سوريا

القوات البريطانية في محيط معبر التنف على الحدود السورية العراقية الأردنية (الجزيرة)

ع ع ع

بالتزامن مع انطلاق المعركة التي تديرها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في الجنوب السوري، أعلن مسؤولون أردنيون أنّ مطارًا عسكريًا يمكن أن يقام قريبًا في المنطقة الحدودية مع سوريا.

ونقل موقع “24” الإماراتي عن مصدر أردني، أنّ المطار من المخطط أن يقام في محافظة المفرق، وهي المحافظة التي تمتلك شريطًا حدوديًا مع سوريا من الشمال، والعراق من الشرق.

وأضاف المصدر أنّ المطار يمكن أن يستوعب طائرات نقل عسكرية عملاقة، يمكنها نقل كتائب عسكرية بمعداتها، إلى أرض المعركة.

الموقع أشار إلى أنّ الأردن كانت وقعت اتفاقية مع شركة أمريكية لدراسة هذا التوجه وإمكانية تحقيقه، بعد أن تم تخصيص أكثر من 1000 دونم لهذه الغاية.

وتدعم الأردن التحركات الأمريكية والبريطانية في الجنوب السوري بهدف إبعاد خطر “جيش خالد بن الوليد” المحسوب على تنظيم “الدولة الإسلامية” عن حدودها، بتسهيل تقدّم فصائل المعارضة على حسابها.

وكانت فصائل المعارضة تمكّنت أمس من التقدّم بشكل كبير في مناطق من محافظة درعا باتجاه الشمال الشرقي لتقترب من مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وكانت التحركات الأردنية أغضبت النظام السوري الذي عبّر عن رفضه الكامل لها، إذ قال بشار الأسد مؤخرًا إنّ “الأردن وفي كل الأحوال كان جزءًا من المخطط الأمريكي منذ بداية الحرب في سوريا”.

مقالات متعلقة

  1. إعلام النظام يحذّر من "اجتياح" أردني وشيك جنوب سوريا (صور)
  2. الوحدات الكردية: معركة الرقة مطلع نيسان بمشاركة "أباتشي"
  3. استطلاع: 30% من الأمريكيين يؤيدون ضربات عسكرية جديدة ضدّ الأسد
  4. مدير الأمن الجنائي في سوريا: جرائم غريبة انتشرت مؤخرًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة