× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الحرس الثوري”: عززنا “فيلق القدس” بـ “مستشارين” جدد في سوريا

العميد محمد باكور- قائد القوات الرية في "الحرس الثوري" الإيراني (وكالات)

العميد محمد باكور- قائد القوات الرية في "الحرس الثوري" الإيراني (وكالات)

ع ع ع

قال قائد القوات البرية في “الحرس الثوري” الإيراني، العميد محمد باكبور، إن عناصر جدد انضموا مؤخرًا إلى “فيلق القدس” الذي يقوده العميد قاسم سليماني في سوريا، واصفًا إياهم بـ “المستشارين الميدانيين”.

وأوضح باكبور في تصريحات نقلتها وكالة “تسنيم” المقربة من “الحرس الثوري” أمس، الثلاثاء 2 أيار، أن المقاتلين الجدد “تم إرسالهم كمستشارين ميدانيين، وأن بعضهم يوجد على الأرض هناك في الوقت الراهن”، مؤكدًا أنه سيجري إرسال “المزيد من المستشارين” في المستقبل.

وأضاف الجنرال في “الحرس الثوري”، أنه تم إرسال قوات من “وحدة صابرين” الخاصة في القوات البرية في وقت سابق إلى سوريا، معتبرًا أن لدى هؤلاء “خبرة عسكرية طويلة وجيدة”.

ونوه باكبور إلى أنه “لا يتطلب حاليًا أن ترسل طهران عناصر ومقاتلين آخرين (إلى سوريا)، فأعداد المنضمين للقوات الشعبية السورية وأفراد الجيش النظامي تكفي”، بحسب قوله.

ويقاتل “الحرس الثوري” الإيراني إلى جانب قوات الأسد منذ عام 2013، كما يشرف على ميليشيات شيعية أجنبية، أبرزها “لواء فاطميون” الأفغاني و”لواء زينبيون” الباكستاني و”حزب الله” اللبناني، إلى جانب ميليشيات عراقية.

مقالات متعلقة

  1. مناورات لـ"الحرس الثوري الإيراني" على أساس "خبرات" سوريا
  2. كم عدد القتلى الإيرانيين في سوريا؟
  3. خامنئي أمر "القبعات الخضر" بالتوجه إلى سوريا
  4. "تايم": سليماني يمثل ثلاثة شخصيات لشيعة الشرق بينها ليدي غاغا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة