× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

يوفنتوس وموناكو.. الطفل يواجه العجوز

حارس مرمى يوفنتوس جانلويجي بوفون (انترنت)

ع ع ع

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب “لويس الثاني” في فرنسا حين يستضيف موناكو نظيره يوفنتوس الإيطالي في سهرة اليوم، الأربعاء 3 أيار.

لقاء الفريقين يأتي ضمن منافسات نصف نهائي أبطال أوروبا، وستكون ثأرية لموناكو من الفريق الإيطالي الذي أقصاه من ربع النهائي في نسخة 2015.

وستشهد المباراة مواجهة طريفة بين المهاجم كليان مبابي، والذي لقب بـ “الطفل المعجزة”، كون عمره لم يتعد 19 عامًا، وبين حارس مرمى يوفنتوس جانلويجي بوفون، صاحب 39 عامًا.

ورغم أن عمر بوفون يصنّفه في قائمة “عجائز كرة القدم”، إلا أنه يتملك اندفاعًا كبيرًا وحيويةً يستمدّها من خبرته الطويلة في حراسة المرمى.

مبابي قال “يسعدني أن ألعب أمام بوفون، وعندما أفعل ذلك سوف أحاول جاهدًا لكي أسجل في مرماه، إنه حارس مرمى صنع التاريخ وهو واحد من أفضل الحراس في العالم”.

في حين داعب بوفون في تصريحه المهاجم الفرنسي بالقول لقد “تواجدت في كأس العالم 1998 قبل أن يولد مبابي، هذا الأمر ممتع ومثير في لعبة كرة القدم“.

وأضاف بوفون أن “بامبي ولد في عام 98 أليس كذلك؟ في ذلك العام كنت ألعب في كأس العالم في فرنسا، إنها حياة جيدة جدًا، أفضل فائدة للعب الطويل هي مشاهدة لاعبين لم يولدوا عندما بدأت مسيرتك الرياضية”.

ويحاول بوفون التأهل إلى النهائي والظفر باللقب لأول مرة في تاريخه، إذ يعتبر لقب دوري الأبطال الوحيد الغائب عن خزينته بعدما حصل على كأس العالم مع فريق إيطاليا في 2006.

وكان ريال مدريد الإسباني فاز على جاره أتلتيكو بثلاثية نظيفة لنجمه رونالدو في المباراة الأخرى.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب، الأسبوع المقبل 9 أيار، في ملعب يوفنتوس آرينا.

مقالات متعلقة

  1. خلفاء بوفون في الدفاع عن مرمى "الآزوري"
  2. بوفون لن يعتزل وسيرحل عن يوفنتوس
  3. ألف مباراة في مسيرته الكروية.. بوفون يدخل التاريخ
  4. ميلان يفوز بكأس السوبر الإيطالي متفوقًا على يوفنتوس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة