× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيفا” يلغي عقوبة ميسي ويكتفي بـ “التوبيخ”

ميسي مع الحكام في مبارة الأرجنتين وتشيلي - آذار 2017 (وكالات)

ميسي مع الحكام في مبارة الأرجنتين وتشيلي - آذار 2017 (وكالات)

ع ع ع

ألغت لجنة التأديب في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عقوبة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإيقاف أربع مباريات، وبالتالي سيتمكن من متابعة مشواره مباشرة مع منتخب بلاده.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع “فيفا” الرسمي، عصر الجمعة 5 أيار، فإن لجنة الاستئناف أيّدت الطعن الذي قدمه اللاعب، ورفعت العقوبات المفروضة عليه.

اللجنة أشارت إلى أن القرار جاء بعد عقد جلسة استماع في زيورخ، مساء الخميس، وبالتالي ألغيت العقوبة التي صدرت في 28 آذار الماضي.

وعوقب ميسي حينها بالإيقاف لانتهاكه المادة 57 من ميثاق عقوبات “فيفا”، بعد أن التقطته عدسات الكاميرا، يشتم حكام الراية المساعدين، مارسيلو فانغاس وديوسون سيلفا، خلال مباراة تشيلي، والتي انتهت بفوز الأرجنتين بهدف دون مقابل.

وجاء شتم ميسي للحكمين، بعد تدخلٍ “عنيف” ضده، من قبل لاعب منتخب تشيلي، جون بوسيجور، بينما لم يشر حكم الراية إلى الحكم الرئيسي بوجود خطأ.

كما قررت اللجنة حينها إلى جانب الإيقاف، تغريم البرغوث الأرجنتيني بعشرة آلاف فرنك سويسري، وألغيت الغرامة بموجب الجلسة نفسها.

لجنة الاستئناف اعتبرت في بيانها اليوم، أن سلوك ليونيل ميسي “يستحق التوبيخ”، مشيرةً إلى أنها “خلصت بأن الأدلة المتاحة لا تكفي لإثبات المعيار المناسب، وفق تقدير أعضائها”.

وشدتت اللجنة على “أهمية الاحترام الدائم لحكام المباراة”، مؤكدة أنه المبدأ الأساسي في كرة القدم، مع شجب أي سلوك غير رياضي من شأنه أن يتنافى مع مبادئ اللعب النظيف.

وسيعود ميسي للمشاركة في لقاءات المنتخب المقبلة مع الأوروغواي آب المقبل، وفنزويلا في أيلول، والبيرو في تشرين الأول، في حين يخوض آخر مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مع الإكوادور في الشهر الأخير نفسه.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث برصيد 22 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن المتصدر البرازيل، وأوروغواي بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة.

مقالات متعلقة

  1. "فيفا" يعاقب ميسي بالإيقاف أربع مباريات مع المنتخب
  2. "فيفا" يسعى لتحديد عدد المعارين وإصلاح نظام الانتقالات
  3. بين الكرة الذهبية وجائزة "الأفضل".. من سيتوج بالذهب؟
  4. رونالدو بدور "زوج الخالة" في قصة "فلة والأقزام السبعة" (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة