× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تسيطر على قرية في ريف حماة الشمالي

التصدي لقوات الأسد في الزلاقيات- الجمعة 5 أيار (جيش النصر)

التصدي لقوات الأسد في الزلاقيات- الجمعة 5 أيار (جيش النصر)

ع ع ع

سيطرت قوات الأسد والميليشيات الرديفة على قرية الزلاقيات في ريف حماة الشمالي، اليوم السبت 6 أيار، بالتزامن مع قصف من الطيران الحربي والمروحي في المنطقة.

وقال مصدر في “الجيش الحر” بريف حماة إن فصائل المعارضة انسحبت من قرية الزلاقيات والحاجز العسكري القريب منها، في المحور الجنوبي لمدينة اللطامنة، إثر قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف.

وأوضح المصدر لعنب بلدي أن قوات الأسد بدأت اقتحام القرية مجددًا مساء أمس، لكن المعارضة تصدت للاقتحام، لتجدد القوات بدعم من الميليشيات الأجنبية هجومها منذ صباح اليوم.

وتزامن الاقتحام مع غارات جوية من الطيران الحربي والمروحي على مدينة اللطامنة والمناطق الزراعية المحيطة بها، الصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

وشهد ريف حماة الشمالي منذ نيسان الفائت هجومًا معاكسًا لقوات الأسد، استعادت من خلاله السيطرة على معظم المناطق التي تقدمت لها المعارضة منذ آب 2016.

ويأتي التقدم الجديد غداة دخول اتفاق “تخفيف التصعيد” الموقع عليه في محادثات أستانة، حيز التنفيذ منتصف ليلة أمس، في ظل غموض يلف المناطق الأربع التي اتفق عليها الرعاة الروس والأتراك، بحضور الأمم المتحدة.

مقالات متعلقة

  1. ريف حماة.. عشرة شهداء جراء قصف البراميل المتفجرة
  2. قوات الأسد تتوغل شمالي حماة وتصل قرية عطشان
  3. أكثر من 55 غارة روسية تستهدف المعارضة شرقي حماة
  4. النظام يوسع دائرة القصف على الخط الفاصل بين إدلب وحماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة