× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مواجهات قوية تجمع أقوى الفرق العربية في “كأس العرب”

ع ع ع

سُحبت قرعة البطولة العربية للأندية في كرة القدم أو ما يطلق عليه “كأس العرب”، الجمعة 5 أيار، والتي ستستضيفها مصر من 21 تموز إلى 5 آب المقبل.

ووصفت المجموعات على أنها نارية، فجمعت أقوى الفرق على صعيد الوطن العربي، إذ يواجه الأهلي المصري صاحب الأرض الوحدة الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري والفيصلي الأردني ضمن منافسات المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية كلًا من الزمالك المصري والنصر السعودي والفتح الرباطي والعهد اللبناني.

وفي الثالثة جاء الهلال السعودي والمريخ السوداني والترجي الرياضي التونسي ونفط الوسط العراقي.

وستقام منافسات المجموعتين الأولى والثانية في القاهرة، فيما تقام منافسات المجموعة الثالثة في الإسكندرية.

وتجري البطولة بنظام الدوري من دور واحد، فيتأهل بطل كل مجموعة إلى دور الأربعة مع صاحب أفضل مركز ثان الذي سيلتقي مع أول المجموعة الأولى، بينما يلتقي أول الثانية مع أول الثالثة.

ورصدت جوائز مالية ضخمة للبطولة تجاوزت جوائز بطولة دوري أبطال آسيا وإفريقيا، إذ يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 2.5 مليون دولار.

كما حجزت اللجنة المنظمة خمسة فنادق بسعة ألف غرفة للوفود والأندية المشاركة في البطولة، إضافة إلى ترتيبات واتفاقيات أولية مع عدة شركات للطيران والمواصلات، وحجزت أيضًا مبدئيًا 20 ألف غرفة فندقية لتقديم عروض خاصة للجماهير الرياضية خلال فترة البطولة، والتي من المتوقع أن تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا.

وشهد سحب القرعة حضور العديد من الشخصيات الرياضية المهمة، على رأسهم وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز، والأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي، وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، وتعتبر شركة صلة الرياضية السعودية الراعي الرئيسي للبطولة.

الأمير تركي بن خالد رئيسًا للاتحاد العربي

وفي السياق، فاز الأمير تركي بن خالد، برئاسة المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم بالتزكية، خلال الانتخابات التي جرت، الجمعة 5 أيار، على هامش قرعة البطولة العربية للأندية.

وفاز في الانتخابات هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة، كما فاز جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني، بمقعد العضوية، إذ تنص اللوائح على وجود دائم للاتحاد الفلسطيني داخل الاتحاد العربي، وفازت سمر نصار، بمقعد المرأة.

وأكد الأمير تركي عقب فوزه في الانتخابات أن الاتحاد العربي يسير في الطريق الصحيح لتحقيق هدفه من أجل كرة القدم العربية التي ستشهد إقامة البطولة العربية للأندية إلى جانب إقامة بطولات للمنتخبات وللفئات السنية في المستقبل القريب.

وناقشت الجمعية العمومية جملة من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها حيث تم اعتماد الشعار الجديد للاتحاد إلى جانب المصادقة على التقارير المالية والفنية والإدارية.

كما تم تشكيل لجنة خاصة بإقامة يوم فلسطين في كافة الدول العربية، حيث تقام مباراة تجمع فريقًا من فلسطين مع أحد الفرق العربية في كل دولة في يوم واحد.

مقالات متعلقة

  1. العرب حاضرون بقوة في مونديال روسيا 2018
  2. منتخبان عربيان في مجموعة واحدة.. تعرف على قرعة كأس العالم
  3. العد التنازلي لكأس العالم يبدأ
  4. البطولة العربية لكرة القدم تعود بدون قطر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة