× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأولمبي يستعد لآسيا

الوحدة السوري يتأهل والجيش يغادر كأس الاتحاد

فرحة لاعبي الوحدة بالفوز على نادي الصفاء اللبناني (انترنت

ع ع ع

تأهل فريق الوحدة السوري إلى دور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإحرازه أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث لغرب آسيا.

وتمكن نادي الوحدة من الفوز في المرحلة الأخيرة من دوري المجموعات بسداسية نظيفة على الصفاء اللبناني، رافعًا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الثانية، وضمن التأهل إلى جانب كل من الزوراء العراقي والقوة الجوية والوحدات الأردني الذين تصدروا المجموعات الثلاث.

ويلتقي في ذهاب نصف النهائي القوة الجوية مع الزوراء في 15 من أيار الجاري، والوحدة مع الوحدات في السادس عشر منه، على أن تقام مباراتا الإياب يومي 29 و30 من الشهر الجاري.

بينما غادر نادي الجيش البطولة بعد خسارته أمام السويق العماني بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى.

ويتأهل الفائز بلقب غرب آسيا لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بمواجهة بطل شرق آسيا.

في سياق متصل، بدأ المنتخب الأولمبي السوري، في 29 نيسان، معسكره الاستعدادي الأول تحضيرًا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عامًا، والتحق بالمعسكر الذي يستمر حتى السابع عشر من أيار الجاري 25 لاعبًا من أصل 30 لاعبًا تمت دعوتهم.

وبدأت التدريبات تحت إشراف المدير الفني حسين عفش والمدربين عبد القادر الرفاعي وأنس صابوني ومدرب حراس المرمى سالم بيطار.

وكان الكادر التدريبي والإداري عقد اجتماعًا بداية المعسكر بحضور رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ونائب رئيس اتحاد الكرة فادي الدباس، وقال العفش إنه طلب إقامة مباراة ودية محلية عند نهاية كل أسبوع، للوقوف على مستوى اللاعبين مشيرًا إلى أن هناك لاعبين محترفين خارجيًا سيتم الوقوف على مستواهم واستدعاؤهم في المباريات الودية الخارجية.

وحدّدت الإدارة يوم 21 حزيران المقبل، لإقامة مباراة ودية مع منتخب عُمان في مسقط، وسيخاطب اتحاد الكرة العراق والبحرين وأوزبكستان وتركمانستان وغيرها من الدول في شرق آسيا، لإقامة مباريات تحضيرية خلال شهري حزيران وتموز قبل انطلاق التصفيات.

وكانت قرعة تصفيات كأس آسيا أوقعت منتخب سوريا في المجموعة الثالثة إلى جانب تركمانستان والهند وقطر، التي تستضيف مباريات المجموعة أواخر تموز المقبل.

وتقام النهائيات في الصين في شهر كانون الأول 2018، ويتأهل إليها صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إضافة إلى الصين المضيفة.

مقالات متعلقة

  1. الوحدة السوري يتأهل إلى كأس الاتحاد الآسيوي
  2. عودة جماهيرية إلى المدرجات السورية.. ومشاركة آسيوية في قطر ولبنان
  3. خريبين بين ثلاثة مرشحين للقب أفضل لاعب في آسيا 2017
  4. الفرق السورية "مشردة" آسيويًا.. والسياسة تضع أندية السعودية في مواجهة إيران

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة