ستة فنانين فقط في تشييع “فطوم” (فيديو)

tag icon ع ع ع

حضر ستة فنانين فقط تشييع الفنانة السورية نجاح حفيظ، في دمشق اليوم، 7 أيار، وسط غيابٍ لأي فعاليات رسمية.

وشيعت الفنانة من حي المزرعة في العاصمة، وصلي عليها في جامع الإيمان، بعدما فارقت الحياة عن عمر يناهز 76 عامًا.

والفنانون الذين حضروا التشييع هم: عارف الطويل، وتولاي هارون، وجمال نصار، ومأمون الفرخ، ونائب نقيب الفنانين الموسيقي هادي بقدونس، إلى جانب المخرج التلفزيوني إحسان المعراوي.

أما وزير الإعلام رامز ترجمان، ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عماد سارا، فاكتفيا بإرسال إكليلي ورد، بحسب تسجيلات مصورة نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الممثل عارف الطويل، عبر صفحته في “فيس بوك”، “في موكب غير مهيب يعني (سيارتين وسبعة أشخاص) تم قبل قليل تشييع جنازة إحدى أعمدة الفن التلفزيوني في سوريا.. نجاح حفيظ نحن آسفون”.

حفيظ من مواليد مدينة دمشق عام 1941، بدأت مشوارها الفني عام 1966 وتعتبر من مؤسسي السينما والدراما السورية، حتى لقبت بـ “أم الشاشة السورية الحنونة”.

إلا أن شهرتها الواسعة بدأت من أوتيل “صح النوم” المسلسل الذي لعبت فيه دور “فطوم حيص بيص” إلى جانب دريد لحام (غوار) وناجي جبر (أبو عنتر) ونهاد قلعي (حسني البورظان) وغيرهم من كبار الدراما السورية.

ومن أشهر أعمالها صح النوم، نهاية رجل شجاع، الخوالي، أهلًا حماتي، انت عمري وغيرها من الأعمال.

تغيبت فطوم في السنوات الأخيرة عن الشاشة السورية بعد أعمال كوميدية وتراجيدية عدة، وفي حديثها إلى جريدة الأنباء الكويتية عام 2015، عاتبت نجاح حفيظ نقابة الفنانيين السوريين، معتبرةً أنها تجاهلت من أسسوا الدراما السورية عل حساب “فنانين صاعدين”.

وقالت “أنا لا أملك شيئًا أعطيه غير فني، وليس هناك أي نوع من التواصل معي من قبل النقابة أو المخرجين”.

وتابعت “كثير من الفنانين لا نراهم على الشاشة، وفنانين لم نسمع عن سيرتهم الفنية إلا بعد وفاتهم، عندما يكرمونهم لمدة نصف ساعة على الشاشات وينتهي الأمر”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة