× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

76 تطبيقًا في “آبل” تسمح بتسريب بيانات المستخدمين

تعبيرية (جهاز آيفون من آبل)

تعبيرية (جهاز آيفون من آبل)

ع ع ع

قالت مجموعة “سودو” الأمنية إن 76 تطبيقًا في منصة “آي أو إس” تعرضت لهجمات اختراق، وأتاحت لقراصنة الإنترنت سرقة بيانات المستخدمين عن طريقها.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن الموقع التقني “bgr“، الأحد 7 أيار، فإن “آبل” على علم بالمشكلة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، أي في شباط الماضي، إلا أنها لم تجبر المطورين على إصلاح تلك الثغرات.

الموقع نقل عن المجموعة التي تُرسل أخبارها عبر البريد الإلكتروني، أن “مطوري آبل أبلغوا بضرورة إصلاح التطبيقات إلا أن البعض منهم نفذ عمله، بينما تجاهل آخرون ذلك”.

ومن التطبيقات التي تسرب البيانات، متصفح “دولفين،” وتطبيق “قياس مستوى السكر Diabetes in Check”، وتطبيق التصويت “Indiana”، وهي من أكثر التطبيقات استخدامًا.

بينما رصدت عنب بلدي على حساب أحد مكتشفي الثغرات في “تويتر”، 22 نيسان الماضي، أن تطبيقات HipChat” “Atlassian، و”foxit PDF Reader” تُسرب البيانات “ولكن تم إصلاحها”.

ورغم أنه لم تستغل الثغرة الأمنية “بشكل إجرامي”، وفق تعبير المجموعة، إلا أنها تشكل ذريعة للمطورين بالتساهل في اتخاذ الاحتياطات، لإصلاح العيوب البرمجية في تطبيقاتها على متجر “آبل”.

بعض المواقع التقنية اقترحت حلًا للمشكلة، باستخدام شبكة الهاتف المحمول بدلًا من الاتصال اللاسلكي، ما يُقلل من خطر التسريب، على حد وصفها.

مقالات متعلقة

  1. "آبل" تطرح نظامها الجديد "IOS 11"
  2. تحديثات جديدة لـ"آيفون" لمراقبة البيانات
  3. "آبل" تستحوذ على "وورك فلو" أبرز التطبيقات في متجرها
  4. خط أخضر في بعض شاشات "آيفون إكس"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة