× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تيريزا ماي تشترط فوز حزبها للحد من الهجرة إلى بريطانيا

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي - (انترنت)

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي - (انترنت)

ع ع ع

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن حزبها سيلتزم بوعوده حول تخفيض أعداد المهاجرين إلى بريطانيا في حال فاز بالانتخابات المقبلة.

وفي حديثٍ إلى أنصارها في لندن، اليوم الاثنين 8 أيار، قالت ماي إن حزب “المحافظين” الذي تنتمي إليه سيلتزم بتعهده بخفض صافي الهجرة للبلاد إلى “عشرات الآلاف” سنويًا إذا فاز بالانتخابات.

وبحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن ماي قولها إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيتيح لها فرصة ضبط حدودها، وضبط حركة اللاجئين والمهاجرين في بريطانيا.

وأضافت “بمجرد أن نغادر الاتحاد الأوروبي سنتمكن من وضع قواعدنا للوافدين من الدول الأوربية إلى بريطانيا”.

ويلتزم حزب المحافظين منذ توليه السلطة في بريطانيا، عام 2010، بالحد من الهجرة إلى البلاد، إلا أنه لم يحقق الوعود المطلوبة منه بخفض عددهم إلى عشرات الآلاف.

إذ دخل إلى بريطانيا ما يزيد عن 270 ألف لاجئ ومهاجر في العام 2016 أي بانخفاض 50 ألفًا عن العام الذي سبقه، وأصبح بذلك أقل عدد مسجل منذ عام 2013، بحسب البيانات الرسمية للبلاد.

وقالت ماي لأنصارها “من المهم أن نستمر وسنستمر في القول إننا نريد خفض صافي الهجرة إلى مستويات مستدامة، ونعتقد أنها عشرات الآلاف”.

وتسعى بريطانيا إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي، وصوّت نحو 17.4 مليون بريطاني لصالح الانسحاب منه، بنسبة 51.9، في تاريخ 23 حزيران العام الماضي.

وكانت ماي دعت إلى انتخابات عامة مبكرة بتاريخ 8 حزيران المقبل، معتبرةً أن بلادها بحاجة “للاستقرار والقيادة القوية” عقب قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي.

مقالات متعلقة

  1. تريزا ماي.. "تاتشر جديدة" تشن الحرب على روسيا
  2. بريطانيا تدعو لتوقيع معاهدة أمنية مع الاتحاد الأوروبي
  3. بريطانيا تبدأ معركتها الانتخابية للانفصال عن الاتحاد الأوروبي
  4. ماي في مواجهة مع حزبها.. ولا تغيير في خطة "بريكست"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة