× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“واتساب” تُعزز الحماية وتعلن عن 55 مليون مكالمة فيديو يوميًا

تطبيق"واتساب" (انترنت)

ع ع ع

عززت خدمة المراسلة الفورية “واتساب”، إجراءات الأمان والحماية لمستخدمي تطبيقها على “آيفون” في جميع أنحاء العالم، معلنة عن إحصائيات جديدة لمستخدمي ميزة الفيديو.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي على موقع “forbes“، الاثنين 8 أيار، فقد حصل التطبيق على ميزة “مهمة” جديدة، من شأنها تعزيز الأمان والحماية لمستخدمي التطبيق على “آيفون”.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله، إن التطبيق “يحتوي على طبقة إضافية من الأمن لحماية البيانات مثل المحادثات والصور والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو”.

“واتساب” كانت تعتمد في وقت سابق، على الحماية من خلال خدمة “آي كلاود” السحابية، إلا أن أي شخص قادر على تسجيل الدخول ويملك كلمة سر “آي كلاود” يستطيع الوصول إلى سجل المحادثات في التطبيق.

وتستخدم الخدمة حاليًا مفتاح تشفير لحماية البيانات من النسخ الاحتياطي على “آي كلاود”، وهذا ما يفرض صعوبة على كسر الحماية والوصول إلى المحادثات، وفق الموقع.

وشفّرت “واتساب” محادثات مستخدمي تطبيقها، على جميع المنصات، وشمل التشفير كلًا من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية، نيسان من العام الماضي.

في سياق متصل كشفت “واتساب” عن بيانات جديدة، أمس، ذكرت أكثر من 55 مليون مكالمة فيديو، يجريها مستخدمو التطبيق يوميًا، والتي وفرتها الخدمة، في تشرين الثاني من العام الماضي.

وتتنافس “واتساب” في خدمة المكالمات المرئية، مع تطبيقات أخرى مشابهة، مثل “مسنجر” من “فيس بوك”، و”سكايب”، و”غوغل دو”، و”لاين” وغيرها من التطبيقات.

ويستخدم التطبيق أكثر من 1.2 مليار مستخدم، ويقضون حوالي 340 مليون دقيقة خلال محادثاتهم المرئية، بينما تتصدر الهند كأكثر البلدان استخدامًا للخدمة بـ50 مليون دقيقة يوميًا، وفق الإحصاءات الرسمية.

وتعمل الشركة على تطوير البرنامج وتحسينه باستمرار، من خلال إضافة العديد من الميزات عليه، ليبقى المنافس الأقوى لبرامج أخرى، مثل  “سناب شات” و”تيلغرام” الذي يُوفر الميزة نفسها ولكن تتيح تثبيت خمس محادثات.

وتضمن التحديث الجديد من “واتساب بيتا”، ميزة جديدة تتيح حذف الرسائل وتعديلها، في حال لم يستقبلها المتلقي، إلا أنها لم تصل إلى التطبيق الأساسي حتى اليوم.

مقالات متعلقة

  1. "واتساب" تضيف مزايا جديدة على تطبيقها في هواتف "آيفون"
  2. "واتساب" توفر ميزة المكالمات المرئية قريبًا
  3. "واتساب" تتيح مكالمات الفيديو لجميع المستخدمين والهواتف رخيصة الثمن
  4. "واتساب" تتيح ميزة التحقق بخطوتين.. كيف تفعلّها؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة