× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يقول إنه ذبح ضابطًا روسيا في سوريا

جنود روس في سوريا (إنترنت)

ع ع ع

ذكر موقع “سايت” الإلكتروني، المتخصص بمتابعة شؤون “الجماعات المتشددة” اليوم، الثلاثاء 9 أيار، أنّه رصد تسجيلًا مصورًا “الدولة الإسلامية” يظهر عملية ذبح لضابط مخابرات روسي.

وأوضح الموقع أنّ رجلًا يردتي ملابس سوداء ظهر في الفيديو وهو راكعٌ في منطقة صحراوية ويحثّ “العملاء الروس” على الاستسلام، وإلى جانبه رجل “ملتحٍ” من تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ترجمة وكالة “رويترز”.

وفي تعليق صوتي في الفيديو قبل أن يتم ذبح الضابط بسكين قال مقاتل التنظيم “وصدّق هذا الأحمق وعود دولته بعدم التخلي عنه وإن وقع في الأسر”.

ونشر الفيديو باللغة الروسية، ومدته 12 دقيقة، ولم يتسنّ لعنب بلدي التحقق من وجود الفيديو على الإنترنت، إذ غالبًا ما يتم حذف إصدارات التنظيم بعد وقت قليل من بثّها، كما يبثّ التنظيم إصداراته في مواقع دائمًا ما تكون محظورة في أغلب دول العالم.

ويأتي نشر الفيديو بالتزامن مع احتفال روسيا بـ “يوم النصر”، وهو العيد الذي يتم الاحتفال فيه “بذكرى استسلام ألمانية النازية في الحرب العالمية الثانية”، إذ تعم روسيا الاحتفالات في هذا اليوم.

وبحسب أدلة جمعتها وكالة “رويترز” مؤخرًا فإن القوات الروسية في سوريا منيت منذ أواخر كانون الثاني الماضي بخسائر في صفوفها تزيد على عدد القتلى الذين اعترفت بهم موسكو بثلاث مرات، ما يعني أنّ العدد يمكن أن يتجاوز300 جندي روسي مقتولين في سوريا.

كما تملك روسيا قاعدة جوّية في سوريا، بالقرب من مدينة اللاذقية (قاعدة حميميم)، التي تخرج منها الطائرات لاستهداف المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.

مقالات متعلقة

  1. "ذبح وأعدم أشخاصًا في الرقة".. سوري يحال للقضاء اللبناني بتهمة الانتماء لـ "داعش"
  2. حرقًا بالنار .. "الدولة الإسلامية" تعدم الكساسبة
  3. التلفزيون الإيراني يبث مقطعًا لقناص في حزب الله مأخوذ من لعبة فيديو
  4. جنود للأسد ينشقون في دير الزور وينضمون لتنظيم "الدولة" (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة