× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ترامب يمدّد عقوبات فرضها بوش على النظام السوي عام 2004

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (رويترز)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (رويترز)

ع ع ع

أقرّ البيت الأبيض تمديد العقوبات على حكومة النظام السوري لعام آخر، كونها تشكل “تهديدًا على مصالح الولايات المتحدة”.

ويأتي تمديد العقوبات بعد الهجوم الكيماوي الذي نفذه النظام السوري مطلع الشهر الماضي، على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، والذي قوبل برد أمريكي تمثل بقصف مطار “شعيرات” في حمص.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رسالته إلى البيت الأبيض، أمس الثلاثاء 9 أيار، إن “وحشية النظام وقمعه للشعب السوري، الذي يطالب بالحرية وحكومة تمثيلية، لا تعرض السوريين للخطر فحسب، بل تولد أيضًا عدم الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة”.

والعقوبات الممدة فرضتها الحكومة الأمريكية عام 2004، وتشمل عقوبات تجارية موسعة لمنع حركة الاستيراد والتصدير بين دمشق وواشنطن.

وفرضت حينها إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش، عقوبات مالية على مسؤولين سوريين لدعمهم المتمردين في العراق وتورطهم في الفساد.

وذكر البيت الأبيض في بيان له أمس أن تمديد حالة العقوبات والإجراءات الوطنية الأخرى ضد حكومة النظام السوري تتعلق “باستخدامه المطول للأسلحة الكيماوية والبيولوجية على شعبه خلال الحرب الأهلية”.

واعتبر ترامب في رسالته، وفق ترجمة عنب بلدي عن “ذا واشنطن تايمز”، أن تصرفات حكومة الأسد “تواصل تعزيز تصاعد التطرف والطائفية، وتشكل تهديدًا غير عادي على الأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد في الولايات المتحدة”.

مقالات متعلقة

  1. روحاني يهدد ترامب بـ"عواقب وخيمة" بشأن الاتفاق النووي
  2. ترامب يلغي زيارته إلى أمريكا الجنوبية بسبب سوريا
  3. واشنطن تحذر: الأسد يُحضّر لهجوم كيماوي وسيدفع جيشه الثمن
  4. الكونغرس يُقر قانون "سيزر" في سوريا.. 90 يومًا لاقتراح آلية حظر جوي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة